كثير من خبراء تهيئة المواقع و اشهارها يركزون على محرك بحث جوجل و ينسون المحركات الرئسية الاخرى ، مما لا شك فيه ان محرك البحث جوجل Google يتربع على المركز الاول بالنسبة لعدد عمليات البحث ، حيث ان محرك بحث جوجل يستخدم في عمليات البحث بنسبة كبيرة تصل الى النصف و يتبعة محرك البحث ياهوا بنسبة تقارب الربع و محرك الـ MSN يأتي بالمركز الثالث بنسبة تقارب العشر.
على الرغم من ان ضبط و تهيئة الموقع لمحرك بحث الـ ام اس ان يختلف عن عملية الضبط لمحرك بحث الجوجل و الياهو إلا أن هناك قواعد مشتركة في عملية الضبط ، و كقاعدة عامة إذا كانت رتبتك جيدة في جوجل فسوف تكون رتبتك جيدة في ياهو ايضاً و بالمقابل إذا كانت رتبتك في MSN جيدة فإن هذا لا يعني ان رتبتك ستكون جيدة في الجوجل، و إذا كانت رتبتك في الـ ام اس ان غير جيدة فإنة من المستحيل ان تحصل على رتبة جيدة في الجوجل وذالك لأن الخوارزمية التى يتخدمها محرك بحث الـ ام اس ان تختلف عن الخوارزمية التي يستخدمها جوجل.
خوارزمية ال ام اس ان MSN Algorithm

كما هو الحال في محركات البحث الأخرى، فإن محرك بحث الـ MSN يقوم بعملية تصفح المواقع عن طريق العناكب و من ثم إضافة البيانات المجموعة إلى قواعد البيانات و تطبيق الخوارزمية التى يستخدمها محرك بحث الـ ام اس ان على تلك البيانات لتظهر في صفحة النتائج . فا الخطوات الاولية متشابة في جميع محركات البحث و لكن الإخلاف موجود في طبيعة الخوارزمية التي تطبق على البيانات
الكثير من خبراء ضبط المواقع و تهيئتها لمحركات البحث يؤمنون ان خوارزمية الـ MSN قديمة و لم يجري عليها الكثير من التعديل كما هو الحال في خوارزمية جوجل او ياهو.
احد اهم الإختلافات بين الخوارزميات القديمة لمحركات البحث و و الجديدة انها تعتمد اعتماد شبة كلى على *******s وهذا احد الاسباب ان النتيجة في محرك بحث الـ MSN قد لا يكون لها صله بموضوع البحث في بعض الأحيان.
الكلمات المفتاحية في الـ ام اس ان Keywords in MSN

من السهل جداً ان تقوم بتهيئة موقع لمحرك بحث الـ ام اس ان و لان خوارزمية البحث كما ذكرنا ليست ذكية، فكل إعتمادها يكون على الكلمات المفتاحية key words لانها بالأصل تعتمد على *******s و اساس الـ *******s الكلمات المفتاحية key words . فكل ما تريده لتهيئة موقع لمحرك الـ أم أس أن هو ان تزيد من كثافة الكلمات المفتاحية - شرح مفصل عن كثافة الكلمات المفتاحية keyword density - و يكون ذالك بزيادة عدد الكلمات المفتاحية في اسم النطاق و اسم الصفحة و زيادة الكلمات في *******s و تكرارها و ايضاً تكرارها في راس جسم الصفحة و نهايتها، إذا قمت بذلك فسوف تحصل على رتبة جيده في الـ MSN و لكن ليس في غوغل ، على العكس فإن ذالك سو يضر ترتيبك في غوغل حيث ان غوغل يقوم بقياس درجة كثافة الكلمات المفتاحية، فخوارزمية جوجل ذكية، و من هنا تجب عليك الموازنة بين الأمور.


إن عملية الضبط عملية دقيقة تحتاج إلى توازن بين العوامل التى تعتمدها محركات البحث لتحصل على نتيجة مقنعة عليك في البداية ان تفهم كيف تعمل محركات البحث و ما العوامل التى يعتمد عليها كل محرك في عملية ترتيب البيانات في قواعده و آلية عمل محركات البحث و الإختلافات الرئسية بينها، و لهاذا لا تهمل اي عامل و تذكر عنصر التوازن.


منقول