لماذا لا ترد على هاتفك الخلوي ؟لماذا تغلق هاتفك وأنت تعلم أنني سأتصل بك؟ وعندما يرن هاتفك لماذا تعطيني إشارة مشغول؟هذه الاستجوابات وكثيرا غيرها قد لا نعرف الإجابة الصحيحة والمقنعة لها خاصة إذا كانت من مديرك أو من ممن هو مسئول عن عملك. والحقيقة أن إغلاق الهاتف أو عدم الرد عليه لا يشفعان لمن لا يجيب على المكالمات الواردة ..كما انه قد لا يكون من اللائق عدم الرجوع إلى المكالمات التي لم يرد عليها (Missed calls).





لتفادي هذه المواقف الحرجة وغيرها من المطبات ,أبقت الشركة المصنعة للأجهزة الخلوية نافذة لمن أراد شيئا من العزلة والخصوصية التي استبيحت بدخول الأجهزة الخلوية لمفردات حياتنا اليومية . فيما تبقى عملية الخداع لرفض المكالمات الواردة هي الحل في اغلب الأحوال. لتلقي بذلك سبب عدم تمكن المتصل من الوصول إليك على عاتق جهازه الخلوي وعلى ضغط الاتصالات على الشبكة .



قم بكتابة الكود(*21*012307122#) واضغط على زر الاتصال وانتظر قليلا لترى رسالة (Divert activated) والحقيقة أن المكالمات الواردة لن تحول إلى أي جهة.. فعند الاتصال بك سيظهر على هاتف المتصل رسالة إجراء المكالمة (Calling) وستنقطع فورا بإظهار رسالة فشل الاتصال (Disconnected) دون أن يعرف المتصل سبب فشل العملية !



وكي تتمكن من إعادة وضع استقبال المكالمات على جهازك الخلوي اذهب إلى القائمة (Menu) ثم أدوات (Tools) ومنها إلى اعدادات (Settings) ومنها إلى (Call) وانتقل إلى تبويب (Call diverts) ومن خيارات (options) اختر إلغاء (Cancel all diverts) ولاستخدام هذا الكود مرة ثانية تستطيع الاحتفاظ به وتسجيله على احد مدخلات الجهاز كأن يكون على (Quick Notes) أو الرسائل المسودة(Draft) أو غيرهما .


منقول