يعتبر برنامج ABC Saran's من البرامج الالكترونية التعليمية التي تنتهج أسلوب العب وتعلم كوسيلة عصرية لتعليم وتثقيف الأطفال. تهدف البرنامج إلى تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية خلال السنوات الأولى من أعمارهم, حيث يصعب في هذه المرحلة السيطرة تماما على سلوك الطفل أو إجباره على تعلم سيء ما أم لم تكن لديه الرغبة في ذلك. فغالبية الأطفال في السنة الرابعة أو الخامسة من عمرهم ويمتاز هذا البرنامج بسلاسة عرضه للمعلومات ومرونة التعامل معه,



واشتماله على مجموعة منوعة من التدريبات العملية لتعليم الطفل حروف اللغة الإنجليزية من A-Z بالإضافة إلى تدريبه على القيام بالعمليات الحسابية المختلفة على الأرقام كالجمع, الطرح أو الضرب. كما يوفر البرنامج أيضا أنماطا مختلفة من الأسئلة والاختبارات واليت من شانها تحفيز الطفل على التفكير وتعزيز قدرته على استرجاع الكلمات والحروف اليت تعلمها بسهولة تامة. يبلغ حجم البرنامج 808 كيلوبايت،


إضغط هنا لتحميل نسختكم المجانية من برنامج ABC Saran's.



حال الانتهاء من تحميل البرنامج وتنصيبه على كمبيوترك قم بتشغيله لتلاحظ انه يتمتع بواجهة رسومية ذات ألوان ورسومات جذابة, ولإضفاء جو من المرح تم إدراج مؤثرات صوتية لطيفة لتعمل كخلفية موسيقية للبرنامج يندرج 12 تبويبا مختلفا, واليت يختص كل منهم بتنمية مهارة معينة لدى الطفل.
فالتبويب " كم العدد" أوHow Many? يهدف إلى تدريب الطفل على كيفية العد, فيما ترمي مل التبويبات (+)Add , (-)Subtract و(×)Multiply إلى معرفة ناتج العمليات الحسابية اليت يظهرها البرنامج. بالانتقال إلى التبويب " اختر صورة" أو Pick A Picture فتتلخص فكرته بإظهار صورة معينة على الشاشة وعلى الطفل أن يحرز ما اسم الشكل الظاهر في الصورة وذلك عن طريق اختيار واحدا من الأجوبة اليت تظهر على الشاشة.



أما تمرين " الحرف الأول" First letter فتختبئ خلفه مجموعة من الكلمات وعلى الطفل أن يحرز ما هو الحرف الذي تتألف منه كل كلمة. ولتعليم الطفل على كيفية استخدام لوحة المفاتيح لكتابة الحروف والأرقام يشتمل البرنامج أيضا على كل من التبويب Letter Rain, ABC Rain وRain 2+1 والتي تعتمد على تساقط الحروف أو بعض العمليات الحسابية من الجزء العلوي من النافذة وعلى الطفل أن يقوم بإدخال الحرف ذاته أو الناتج المطلوب قبل أن يصل ذلك إلى الحرف إلى الجزء السفلي من النافذة.


منقول