نظام عذائى لانقاص الوزن صحى وسهل
أولأ: تأخذ عشبه إسمها بذرة الكتان وتتطحنيها وتأخذين منها ملعقه واحده ثم تضعين عليها كاستان من الماء المغلي وتضعينها على النار لمدة خمسه دقايق أو ثلاث دقايق وبعد كده تصبيها في الكاس بدون تصفيه وتضعين عليها ملعقه من زيت بذرة الكتان وتشربينها قبل الأكل
بعد كده تقومين بعمل الرياضه ثم بعد كده نبدء بالوجبات :

الفطور :
حبه واحده من التوست الأسمر +عصير برتقال +خيار +جبن قليل الدسم أو بيضه مسلوقه

الغداء :
ربع دجاجه مسلوقه بدون وضع الملح +سلطة خضار +خضارمسلوقه أو ربع رغيف خبز أسمر

العشاء :
لبن زبادي قليل الدسم +خيار

ملاحظه هامه :
ممنوع شرب الماء البارد
جربوها ماتخسرو شئ ومضمونه بنسبة 100%
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
رجيم شتوي ينقصك من 6 إلى 8 كيلو في الشهر

فصل الشتاء هو وقت السوائل والأطعمة الدافئة والحلوى للحصول على أكبر قدر من الطاقة اللازمة لتوفير الدفء حيث يستغل الجسم جزءا من السعرات الحرارية للمحافظة على درجة الجسم عند 37 درجة. فيقوم بحرق كميات من الطعام لتعويض الحرارة المفقودة نتيجة ازدياد برودة الجو . والريجيم التالي تقدمه الدكتورة محاسن عبد الفتاح، وهو مناسب لفصل الشتاء، ويعمل على خفض الوزن من 6 - 8 كيلو جرامات في الشهر، في حالة تطبيقه بالشكل السليم. وهذا النظام يوفر للجسم من 750 إلى 800 سعر حرارياً يومياً. وتنصح الدكتورة محاسن عند تطبيق هذا الرجيم بنصيحتين هما :
أولا: الحرص على أن تزن نفسك مرة كل أسبوع، فإذا لم تكن هناك استجابة لهذا الرجيم ولم يحدث الانخفاض الملموس في وزن الجسم، فهذا يعني أن الجسم اعتاد على هذا النظام الغذائي الجديد وأصبح شحيحاً في حرق الطاقة المخزونة، ومن ثم لابد من كسر الريجيم، وذلك بأخذ أجازه لمدة أربع وعشرين ساعة تتخللها بعض التجاوزات، مثل مضاعفة كمية الفاكهة أو تناول بعض الفواكه الممنوعة أو الخضراوات الممنوعة، مثل البلح والموز والبطاطس، أو أكل أي نوع من الحلوى ولكن دون إسراف بحيث لا تتجاوز السعرات الحرارية لذلك اليوم 1500سعره حرارية.
ثانيا: بعد إنقاص الوزن الذي ترغب في إزالته لابد أن تتعلم كيفية المحافظة على الوزن الجديد، وذلك عن طريق تغيير العادات الغذائية وأسلوب تناول الطعام.
الإفطار اليومي
بيضة مسلوقة، أو قطعة جبن قريش 50 جراما، أو 3 ملاعق كبيرة فول مدمس، مع نصف ثمرة جريب فروت، أو ثمرة خيار أو ثمرة طماطم، بالإضافة إلى قطعة توست رجيم، وكوب قهوة أو كوب شاي بدون سكر، مضاف إليه ربع كوب من اللبن منزوع الدسم.
الغداء اليومي
ربع دجاجة منزوعة الجلد مسلوقة أو مشوية، أو 125جراما من اللحم الكندوز أو البتلو المشوي أو المسلوق، أو 250 جراما سمك مشوي، أو 100جرام من الجبن القريش، أو بيضتان مسلوقتان، بالإضافة إلى طبق صغير من الخضار المسلوق ( كوسة أو فاصوليا أو سبانخ )، وطبق سلطة خضراء ( خيار وطماطم و10 أعواد جرجير وربع خسة )، وقطعة توست رجيم.
وجبة الساعة الخامسة مساء
كوب شاي بدون سكر مضاف إليه ربع كوب من لبن، أو كوب كركديه، أو كوب عصير ليمون بدون سكر.
العشاء اليومي
كوب زبادي منزوع الدسم، أو قطعة جبن قريش 50 جراما، أو قطعة لحم وزنها 125 جراما مثل وجبة الغداء، وثمرة خيار أو ثمرة طماطم، وقطعة توست رجيم.
الفاكهة
في اليوم كله يمكن تناول صنف واحد وحبة واحدة من الفواكه، مثلاً برتقالة أو تفاحة أو جوافة أو نصف فنجان فراولة
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

الفاكهة تخلصك من الكرش
ريجيم الفواكه يساعدك على التخلص من الكرش في أسبوع فقط. ويعتمد هذا الريجيم على تناول الموز ومجموعة أخرى من الفواكه لمدة أربعة أسابيع لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش. ولكن يجب اتباع هذا الريجيم تحت إشراف طبي نظراً لفقره إلى العناصر الغذائية المختلفة. وخطة النظام كالتالي:
اليوم الأول:
شمام في الإفطار والغداء "أي كمية" + 2 ثمرة موز في العشاء.
اليوم الثانى:
300 جرام تفاح في كل من الإفطار والغداء + 2 ثمرة موز في العشاء.
اليوم الثالث:
شمام طوال اليوم وبأي كمية.
اليوم الرابع :
3 ثمرات موز في كل من الإفطار والغداء والعشاء.
اليوم الخامس:
سلطة فواكه طوال اليوم. "تفاح، موز، برتقال، فراولة، كمثرى".
اليوم السادس:
100 جرام من التين في الإفطار + 2 ثمرة موز في كل من الغداء والعشاء.
اليوم السابع:
شمام طوال اليوم.
ويكرر هذا النظام لمدة أسبوع آخر ثم يعطى راحة لمدة أسبوع ثم يكرر لمدة أسبوعين آخرين. من الممكن تناول سلطة الفواكه بدلاً من أي نوع من الفواكه السابقة


نظام غذائي لتخفيض الكوليسترول
النظام الغذائي:

الأسماك يجب التركيز على الأسماك، ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل لاحتوائها على الأحماض الدهنية (أوميجا 3)، التي تساعد على منع انسداد الشرايين، وإذا لم يتوفر السمك الطازج دائماً، يمكن الاستعانة بعلب السردين، فهي أيضا غنية بـ (أوميجا 3)، وتحتوي على القيمة الغذائية نفسها. يمكن تناول الدجاج من دون الجلد، واللحوم الحمراء من دون أي شحوم، مع الإبقاء على الأولوية للأسماك.
الخضر والفاكهة
يجب التركيز على الخضر والفاكهة وزيادة كمياتها في الوجبات اليومية، بحيث تزيد عن مجمل كمية اللحوم والمعجنات المستهلكة خلال اليوم الواحد، كما يجب الحرص على وجود السلطة أو الخضر المسلوقة في كل وجبة لاحتوائها على المعادن المطلوبة لحرق الغذاء وعلى الألياف المهمة للامتصاص. ويستحسن عدم تقشير الفاكهة والخضر للحصول على الفيتامينات والألياف.
الحبوب البقلية
يجب إدخال الحبوب البقلية إلى الطعام اليومي، مثل: العدس، الفاصولياء، البرغل، الذرة، البازلاء، والباقلاء، لاحتوائها على الألياف الذائبة ، التي تساعد على تقليل الكوليسترول، علما أن الموز أيضا يحتوي على هذه الألياف.
الابتعاد عن الدهون المشبعة
إدخال البطاطس المشوية إلى الوجبات الغذائية وتناول القشرة إذا كانت نظيفة، والحرص على تناول الرز الأسمر والخبز الأسمر. الابتعاد عن الدهون المشبعة التي يُنتج الجسم منها الكوليسترول، وهذه الدهون موجودة في الحليب كامل الدسم، الجبن، الكريم، الزبد، وشوربات الكريم ، كذلك ينصح بالابتعاد عن البرجر، الكيك، الشوكولاته، الصلصات البيضاء التي توضع على الباستا الأسباجتي والستيك. كما ينصح بالابتعاد عن المعجنات والفطائر العربية لكونها مصنوعة بالزبد وربما ممزوجة بدهون أشد خطورة وهي الدهون المهدرجة ، التي تعتبر أخطر من الدهون الحيوانية (المشبعة). الكثير من أنواع البسكويت والكرسب والمصنوعة من دهون مهدرجة خطيرة، فيجب الابتعاد عنها. البيض يحتوي على كوليسترول جاهز، لكنه يحتوي أيضا على معادن وأحماض دهنية مهمة فيجب الاعتدال في تناوله (ليس أكثر من ثلاث بيضات أسبوعيا). الثوم الطازج، وكبسولات زيت السمك، وزيت كبد الحوت، وفاكهة الجريب فروت، أغذية طبيعية تقلل الكوليسترول.
الخلاصة
الإكثار من الخضر والفاكهة والأسماك والبقوليات على حساب اللحوم الغنية بالشحوم والمعجنات والفطائر ومنتجات الألبان الدسمة. التقليل من استخدام الزيوت في الأكل، حتى ولو كانت نباتية. الإقلاع عن التدخين وتقليل القهوة والإكثار من الماء والعصير الطبيعي الخالي من الإضافات تقليل الوزن وممارسة الرياضة والابتعاد عن الإجهاد النفسي. يجب فحص الكوليسترول كل ستة أشهر للمصابين بارتفاع الكوليسترول.
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
اختر غذاءك لتنقص وزنك
ظهر فى الولايات المتحدة الأمريكية ريجيم جديد وضعه الدكتور" جو ريتشار"وهو عبارة عن برنامج غذائي يسهل تطبيقه، حيث يتألف من 1200 وحدة حرارية للنساء و1600 وحدة حرارية للرجال. ويتكون هذا النظام من 44% بروتينيات، 6% دسم ، 50% كربوهيدرات. وقد انتقل استعمال هذا النظام إلى باريس وميونيخ نظراً لسهولته وللحرية التي يتمتع بها المشترك في اختياره للمواد الغذائية المخصصة لهذا الريجيم بشرط ألا يتجاوز الحد الأعلى من الوحدات الحرارية المخصصة له. ولعل من أهم مميزات هذا الريجيم أن الإنسان يستطيع اختيار غذائه بحرية وأن ينوعه حسب رغبته فيتناول كمية من البروتينيات الموجودة في اللحوم والأسماك والحليب ومشتقاته، بالإضافة إلى مختلف أنواع الفاكهة ما عدا الموز في برنامج يوم واحد من هذا الريجيم بشرط المحافظة على عدد الوحدات الحرارية وعدم تجاوزها.. وقد ساعد ذلك في انتشار النظام إلى حد كبير. وتقوم خطة هذا الرجيم على اتباعه لمدة شهر وإنقاص بواسطته 6 كيلوجرامات.
وفيما يلي خطة هذا النظام: الإفطار:
- فاكهة تزن100 جرام، ثمرة تفاح مثلاً+ بيضة مسلوقة+ قطعة خبز محمصة بوزن 30 جراماً+ شاي أو قهوة مع حليب بدون سكر.
الغداء:
- 100 جرام دجاج مشوي+ سلطة مكونة من (100 جرام جزر مسلوق،50 جرام طماطم+ 50 جرام خيار)+ ثمرة فاكهة بوزن 100 جرام مثل الأناناس أو أي نوع من أنواع الفواكه ما عدا الممنوع.
العشاء:
- قطعة سمك مشوية مع مايونيز خفيف الدسم مع عصير ليمون+ 4 زيتونات+ 20 جرام خبز محمص+ 50 جرام طماطم+ 150 جرام لبن رائب+ ثمرة فاكهة بوزن 125 جراماً. - بالنسبة للرجال يمكنهم تناول كأس عصير برتقال أو كأس حليب.
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

ريجيم نباتي يفقدك 7 كيلوجرامات


الأشخاص النباتيون الذين يميلون إلى أكل الخضار من دون اللحوم يواجهون بعض المتاعب في العثور على ريجيم خالي من اللحوم. والريجيم النباتي التالي يفي بحاجاتهم اليومية من العناصر الغذائية دون تناول لحوم. ويساعدهم هذا الريجيم على فقد نصف كيلو يوميا من وزنهم، على أن يتبع لمدة 14 يومًا.

الممنوعات في هذا الريجيم:


- الفاصوليا اليابسة وكذلك العدس والبسلة اليابسان. - البطاطا الحلوة. - الأفوكادو.


الإفطار اليومي:
- فاكهة موسمية أو جريب فروت نصف ثمرة. - قطعة خبز أسمر. - ملعقة عسل. - قهوة أو شاي بدون سكر.
اليوم الأول:
الغداء:
- حساء الجزر. - جبن أبيض خالي من الدسم. - لوبيا مسلوقة نصف كوب. - حبة بطاطس مشوية. - تفاحة مع 4 حبات جوز. - قهوة أو شاي بدون سكر.
العشاء:
- سلطة خضار مشكلة بدون زيت. - قطعة خبز أسمر. - برتقالة. - شاي أو عروق الكرز أو بابونج بدون سكر.


اليوم الثاني:
الغداء:
- 6 أوراق خس أو كرنب (ملفوف). - فاكهة طازجة مشكلة. - قطعة خبز أسمر. - قهوة أو شاي بدون سكر.
العشاء:
- سوتيه الجزر. - سلطة مشكلة "خس، طماطم، خيار، بقدونس، نعناع، فجل، زيتون 4 حبات، ليمون، ملح، ملعقة زيت نباتي". - شاي أو أعشاب كما ورد في عشاء اليوم الأول.


اليوم الثالث:
الغداء:
- قهوة أو شاي بدون سكر. طماطم مع الجبن. - قطعة خبز أسمر. - جزر، ثمرتان كوسة مسلوقتان. -
العشاء:
- قرنبيط. - سلطة مشكلة. - قطعة خبز أسمر. - شاي أو أعشاب بدون سكر.


اليوم الرابع:
الغداء:
- سلطة مؤلفة من "جبن أبيض، بصل أخضر مفروم، خيار، فجل زيتون، خس". - قطعة خبز أسمر. - تفاحة. - قهوة أو شاي بدون سكر.
العشاء:
- باذنجان مشوي. - سلطة مشكلة حسب الرغبة. - فاكهة طازجة على شكل سلطة مع عصير الليمون وأوراق النعناع. - شاي أو أعشاب بدون سكر.


اليوم الخامس:
الغداء:
- جبن أبيض خالي أو قليل الدسم. - أوراق خضراء "سبانخ أو خس أو كرنب" - قطعة خبز أسمر. - فاكهة "خوخ أو كمثرى أو أناناس". - قهوة أو شاي بدون سكر.
العشاء:
- حساء البصل. - خضراوات مطهوة أو مسلوقة بقليل من الزبد. - تفاحة. - شاي أو قهوة بدون سكر.


اليوم السادس :
الغداء:
- جبن طازج مع أوراق خضار "خس، ملفوف، فجل، بقدونس". - سلطة فاكهة مشكلة حسب الرغبة. - قطعة خبز أسمر. - قهوة أو شاي بدون سكر.
العشاء:
- خضار مسلوق مشكل. - تفاحة أو ثمرة كمثرى. - شاي أو أعشاب بدون سكر.


اليوم السابع:
الغداء:
- طماطم مع جبن وبقدونس. - بطاطس بوريه أو مشوية، وعند نضجها تضاف قطعة صغيرة من الزبد. - فاكهة طازجة مشكلة. - قهوة أو شاي بدون سكر.
العشاء:
- سلطة مع قليل من الأرز أو سلطة الخس والطماطم. - أناناس طازج. شاي أو أعشاب بدون سكر.