قالوا قديماً: "راحة الجسم تبدأ من القدمين". ونحن نقول لك: زينة الجسم – أيضاً تبدأ من القدمين.
فكثيرات من تهتم بزينة الوجه وأجزاء الجسم، فيما تهمل – في الوقت ذاته – الاهتمام بالقدمين، لاعتقادهن بأنهما مغطيتان بالجوارب والأحذية؟ ولكن – عزيزتي – لا شك أن اهتمامك بقدميك يمنحك راحة تسعدك، ويجعلك تشعرين بالرضا عن أنوثتك بعدم إهمالك للتفاصيل الصغيرة، وهذا سيبديك دائماً متألقة ومشرقة وسعيدة.
لذا عزيزتي "لها أون لاين" تقدم لك طريقة عمل الباديكير في المنزل، وهي طريقة سهلة الخطوات، ويمكنك تنفيذها بنفسك.
أدوات الباديكير:
في البداية نقدم لك الأدوات اللازمة لعمل الباديكير بالمنزل، وقبل ذلك ننصحك باختيار مكان هادئ داخل المنزل للاسترخاء، وتكفيك جلسة واحدة كل أسبوع، للحصول على قدمين جميلتين خاليتين من التشوهات.

أما الأدوات فهي: - مبرد – زيت البشرة المتصلبة – قصاصة الأظافر – قصاصة الجلد الزائد – مزيل طلاء الأظافر – ملمع الظافر – مبرد البشرة – وحوض القدمين والفواطة – كريم بالجلسرين – جورب.

خطوات الباديكير:
يبدأ العمل بالتخلص من بقايا طلاء الأظافر القديم، باستخدام مزيل (الاسيتون)، وعليك التأكد من جفاف أظافرك تماما قبل بدء عملية القص، ويجب ترك جزء صغير بارز للخارج من الظفر عند القص.

بعد القص: استخدمي المبرد، واجعلي شكل الظافر مربعاً في الوسط، ومستديرا عن الأطراف، ثم قومي بتنعيم حواف وسطح الظفر بلطف.

بعد ذلك انقعي قدميك في حوض القدمين (طبق كبير) به ماء دافئ، ويمكنك وضع قرصا من "البيكنج صودا" في الحوض عند نقع قدميك للحصول على أقصى درجة من الترطيب، واستعيني بالحجر الخفاف لتخليص القدمين من الجلد الخشن الميت، ثم افركيهما بمبرد القدمين بحركة دائرية للتنعيم، وبعد إخراجها من الماء يتم تجفيفها جيداً، ثم قومي بضربهما ضربات خفيفة بالفوطة "بطريقة التدليك" وعليك بارتداء خف قطني "جورب" في قدميك بعد دهنهما بزيت البشرة أو الكريم بالجلسرين.


منقول