السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

منظفات لتوفرى نقودكِ

تحتار الكثير من السيدات في الوسائل المستخدمة في تنظيف المنازل سواء للأرضيات أو للأسطح، أو في الحمام، أو المطبخ أو لجسمك

- هناك منظفات يمكنك استخدامها وسوف توفر لك النقود

1- منظف لجميع الأغراض، يمكنك إضافة منظف الأطباق إلي الماء في زجاجة لكي يستخدم في جميع أغراض التنظيف المنزلية لكن لا تكثري من كمية المنظف المضاف للماء حتي لا يسبب رغاوى كثيرة.

2- يضاف 1/2 كوب من الخل إلي الماء من أجل تنظيف سطح المطبخ المتراكم عليه الرواسب التي تنتج بفعل أبخرة الطعام، كما يمكنك استخدامها لمراحيض الحمامات وأحواضها.
3- ماء النشادر (الأمونيا) بدون إضافة الليمون إليه "يترك الليمون آثاراً علي الأسطح المستخدم في تنظيفها" هائل لزجاج النوافذ.

4- استخدام الماء والصابون العادي لنظافة الجسم، وعدم الافراط في استخدام الصابون المضاد للبكتريا. فأفضل مكان لاستخدامه وحيث تكثر البكتريا هو "غرفة العمليات"، لأن الإكثار منه في حياتنا العامة يقلل من مناعتنا الطبيعية.

5- ينظف الأثاث الخشبي عند رؤية الأتربة عليه، وفي حالة الاتساخ الشديد تستخدم قطعة من القماش رطبة وليست مبللة وإذا لم تكوني متأكدة من نوعية دهان المنضدة أو الكرسي اختبريه أولا باستخدام قطعة من القطن وعليها قليل من مزيل طلاء الأظافر في مكان غير واضح، ويمكنك التأكد من ثبات هذا الدهان من عدمه على النحو التالي: فإذا مرت القطن بسلاسة علي السطح ولم تلتصق يكون الدهان ثابتاً أما إذا حدث العكس فأنت بحاجة إلي استخدام ملمع أو زيت لتنظيف هذه الأسطح الخشبية وليس قطعة قماش مرطبة حتي لا يتعرض الخشب للتلف.

6- الصيانة خير من العلاج، لتنظيف البالوعات وضمان عدم انسدادها يمكنك سكب نصف كوب من الصودا المستخدمة في خبز الأطعمة يعقبها نصف كوب من الخل علي أن يتم تنظيفها بالماء الجاري بعد ذلك، ويجب اتباع هذه الطريقة مرة كل شهر علي الأقل. لكن إذا لم تجدي هذه الطريقة عليك بإنفاق القليل من المال في شراء إحدي المنتجات البيولوجية التي تعمل علي إذابة المواد العضوية التي تسد البالوعات، ويمكن استخدام هذه الطريقة لأحواض الحمامات والمطابخ أيضاً.
7- لا تكثري من استخدام المنتجات الشمعية في تنظيف الأرضيات، لأنها تساعد علي التزحلق وتعريض أفراد عائلتك للمخاطر. كما أنها تساعد علي التصاق الأتربة بالأرضيات والتي ستجدين صعوبة في إزالتها.

يجب أن تضعي في اعتبارك دائماً باستخدام مثل هذه العناصر البسيطة التي تتوافر لدي أي سيدة في منزلها سيجنبك الكثير من أخطار الغازات السامة المنبعثة من المنظفات الكيميائية، إلي جانب الالتهابات التي تصيب جلدك وتشوه جمالك، علي الرغم من الاحتياج إليها في بعض الأحيان لكن يكفي عدم الإفراط في استخدامها.
إلى جانب أن ذلك سيفرح الرجال لأنهم لن ينفقوا الكثير من الأموال!!