ثلث الاطفال يقضون ثلاث ساعات يوميا أمام الكومبيوتر




اعلنت منظمة الصحة العالمية فى أحدث تقاريرها أن ما يقرب من ثلث أطفال العالم يقضون مالا يقل عن ثلاث ساعات يوميا أمام الكومبيوتر أو التلفزيون .

وكانت الابحاث قد أجريت على ما يقرب من 845،72 ألف طفل ومراهق تراوحت أعمارهم مابين الثالثة عشرة والخامسة عشرة فى عدد من الدول فى كل من أمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وإفريقيا وأوروبا بالاضافة إلى منظمة الشرق الاوسط وذلك خلال الفترة من عام 2003 وحتى2007.

وأوضحت المنظمة العالمية أن الغالبية العظمى من الاطفال فى العديد من الدول حول العالم من الارجنتين إلى زامبيا لا يحصلون على القدر الكافى من ممارسة الرياضة الهامة لصحتهم حيث لا يوجد اختلاف فى هذا الصدد بين الدول الفقيرة والصناعية المتقدمة .

وأن نقص معدل النشاط البدنى والحركى ومزاولة الرياضة بصورة منتظمة على لمدة 4 ساعات على الاقل فى الاسبوع قد ساهم بشكل كبير فى مضاعفة معدلات البدانة بين هؤلاء الاطفال .

وأن الاطفال أعتادوا على قضاء مابين 3إلى 4 ساعات أمام الكومبيوتر والتلفزيون وهو ما استتبعه من لجوءهم إلى الوجبات السريعة المليئة بالدهون المشبعة والأملاح.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه المنظمة العالمية على أن ثلث الاولاد وما يقرب من15% من البنات هم فقط الذين يحصلون على القسط الكافى من ممارسة الرياضة.