كل الاختيارات متاحة



أن موضة هذا العام متنوعة ، ولم تتغير بشكل جذري عما تم تقديمه في المواسم الماضية ، باستثناء تركيز المصممين هذه المرة على عنصر البساطة مع إضافة بعض التفاصيل التي تعكس روح شابات اليوم وما يملن إليه.

فالتنورة أو "الجيب" المستديرة لا تزال حاضرة ، لكن حجمها تقلص بعض الشيء عما كان عليه سابقاً ، بفضل تطور صناعة الأقمشة التي أصبحت أكثر عصرية مثل "التول" الذي يبدو كأنه حرير شفاف ، ما منحها حداثة تناسب إيقاع العصر ، كما ظهر هذا العام الفستان القصير للفتاة العصرية التي تميل إلى الحركة والعملية ، وقد تفكر في إقامة عرسها على شاطئ البحر أو في مكان مفتوح ، مع العلم أنها قد تفكر أيضا من ناحية اقتصادية هنا ، بحكم أن القصير يمكن أن تستفيد منه في مناسبات أكثر بعد الزواج.

أما فيما يتعلق بالألوان ، فقد استقت فساتين الزفاف هي الأخرى درجاتها من ألوان الموضة مثل لون البشرة والذهب إلى جانب الأبيض والكريمي بكل درجاته.

والتنوع هو سيد الموقف حاليا ، فهناك الكلاسيكي والبسيط والبوهيمي والجريء ، وكل قسم يخاطب امرأة معينة ، وكل ما على العروسة هو أن تفهم شخصيتها وتختار ما يمنحها ويحقق لها الراحة والثقة.. وإليك بعض القواعد الأساسية عند اختيار فستان الفرح المناسب :

- أول شئ عليكً الانتباه إليه هو اختيار مقاسك المضبوط لتضمني التحرك فيه بحرية وبدون قيود.

- إذا كنتً محجبة وقررتً شراء فستان جاهز ، اسألي المحل إذا كان يقدم خدمة خاصة لضبط المقاس والشكل للمحجبات كي يكون متناسقا مع جسمك وكأنه فُصل خصيصا لكً.

- وفي حالة تفصيل الفستان عليكً البدء في البحث فى المجلات والإنترنت قبل الزفاف بمدة كافية ، لتعطي نفسك فرصة أفضل للاختيار والتجربة وأخذ آراء الآخرين لتتعرفي على التصميم الذي يناسبك.

- الأمر لا يتعلق باختيار الفستان فقط دون التفكير فى ملاءمته للمكان وتوقيت الفرح ، على سبيل المثال إذا كان الوقت ليلاً وفى أحد الفنادق الفخمة فأنتً فى حاجة إلى تصميم كلاسيكي فخم بذيل طويل ، أما إذا كان الوقت صباحا بالحديقة أو على شاطئ البحر ، فأنتً تحتاجين إلى فستان بوهيمي عصري لافت وأنيق.

ــ أثناء شراء الفستان ركزي علي اختيار التصميم الذي يلائم حجم خصرك ، ولا تنسي شكل الياقة لأنها تضيف عليك مزيد من الأناقة ، وخاصة إذا كانت مبتكرة وعصرية كأن تكون مزينة بأشرطة أو درابيهات تستوحي خطوطها من أميرات الأساطير اليونانية ، خصوصاً إذا كنت تريدين التمويه عن صدر ضامر أو كبير.

- يجب أن يتوقف اختيار الفستان على لون بشرتك سواء كان أبيض ثلجيا أو سكّريا ، واعلمي أن اللون الأبيض لم يفقد مكانته فى ليلة العمر ، ولكن فى 2010 تم إضافة تفاصيل بألوان أخرى مثل الأسود والوردي والسماوي ، أما إذا كنت لا ترغبين فى ارتداءه فيمكنك اختيار ألوان أخري مثل الوردي الخفيف أو السكري أو الذهبي ، كما يمكنك استخدام الورود على الفساتين البيض والعاجية ، بالألوان الأحمر والأصفر والزهري.

ـــ أما الأقمشة فهي متنوعة أيضاً ، وعروس هذا العام تبدو وكأنها عروس أسطورية ، ومازال الدانتيل يزاحم الحرير بشكل أكثر عصرية ، إما على شكل تفاصيل خفيفة تظهر من فتحة على جانب التنورة أو الصدر ، وإما كجزء مهم من الفستان ككل ، لمزيد من التألق والفخامة يمكن اختياره مطرزا بالأحجار أو اللؤلؤ ، هناك أيضا التول الذي أصبح أكثر نعومة إلى جانب الأورجنزا والشيفون وغيرها من الأقمشة الناعمة التي توحي بالرومانسية أو بالبوهيمية ، المهم ابتعدي قدر الإمكان عن الأقمشة ويؤكد خبراء الموضة أنه من المستحب عدم اعتماد العروس على الأقمشة السميكة ذات الوزن الثقيل ، كي لا تعيق مشية العروس.