مبارك في عام 1987:

حوار مع جريدة السياسة الكويتية


سيادة الرئيس : لماذا قررت ان تعود الي الحكم في ولاية ثانية ؟

الرئيس : لا اخفي عليك انني كنت مترددا جدا في هذا الموضوع حتي كدت اصل الي اقتناع قاطع بعدم التجديد ظل ذلك معي حتي آخر دقيقة وعندما جاء وقت الكلمة لاعرض فيها الرأي والموقف النهائي كنت قد اعددت كلمتين : الاولي اشكر فيها واعتذر غير اني وبصراحة خشيت علي مستقبل البلد فقد يسبب اعتذاري هياجا من جانب الشعب وقد تتدخل فئة انتهازية وتندس في وسط الجماهير لتعمل علي تخريب البلد.

قد كان هذا هو السبب الاول الذي هز مشاعري وانا استمع لما دار في مجلس الشعب . فقد تملكتني خشية عارمة علي الناس وعلي البلد . . ان الرئاسة كما افهمها تكليفا وليس تشريفا . . عمل متواصل طوال اليوم وتفكير مستمر ومتابعة بلا اجازات ,فكري مشغول بصفة مستمرة طوال ساعات اليوم الاربع والعشرين واحيانا اقوم بعمل اتصالات في الساعة السابعة صباحا .

~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-

مبارك في عام 1991:

حوار مع جريدة السياسة الكويتية


سؤال : سيدي الرئيس .. بدا الناس يتعاملون معك وكأنك رئيس دولة مدي الحياة ؟

الرئيس : كل واحد له قدره ورئاستي للدولة منذ توليتي المسئولية اعتبرها اشغالا شاقة ولا انظر الي رئاسة الدولة كشيء ابهة ليست لدي الحرية وانا الشخص الوحيد المعتقل في مصر اي واحد يتم اعتقاله لمدة 15 يوما اذا ارتكب شيئآ اما انا فمعتقل مدي الحياة لا استطيع الخروج الا بحراسة فقدت حريتي الشخصية وعندما تنتهي مدة رئاستي في اكتوبر 1993 سوف اقرر عندها هل مازلت قادرا علي العطاءام لا حقيقة انا اجهدت تماما طيلة هذه الفترة واتصور انه لولا هذا المجهود لعانت مصر والعالم العربي وانا كرئيس دولة ليست لدي مصلحة خاصة ولا استفيد لا انا ولا اولادي لدرجة ان احد اولادي يعمل في الخارج لا يريد المجيء للقاهرة خوفا من ان يذهب لمكان ما ويقولون ابن الرئيس .

~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-

مبارك في عام 1999

حوار مع جريدة القوات المسلحة يوم 10 أبريل


سؤال : سيادة الرئيس .. قبل التطرق للحديث عن مرحلة الانطلاقة الكبري وشروطها ومتطلباتها وما يمكن أن نحققه هل يمكن لنا أن نسأل كيف قررت سيادتكم الموافقة علي الترشيح لفترة رئاسة جديدة وكيف حسمت سيادتكم الاختيار الصعب بين حقك كانسان في الحياة والعيش كما يعيش الناس بعد أن أديت واجبك وتحملت المسئولية علي مدي 50 عاما بكل تجرد واخلاص في ظروف وأوضاع صعبة ودقيقة بعد ما حققته من انجازات وبين ما يفرضه عليك واجب الاستمرار في تحمل المسئولية ؟

الرئيس : سأتحدث معكم بكل صراحة ووضوح وسأصف حقيقة مشاعري فأنا لم أتقدم للترشيح لفترة ولاية جديدة ولكن ممثلي الشعب هم الذين تقدموا بترشيحي طبقا لنص الدستور وأنا قبلت هذا الترشيح واعتبرته تكليفاً من الشعب ..

~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-

مبارك في عام 2004:

حوار مع جريدة لوفيجارو الفرنسية يوم ٨ مارس

مبارك: في المرة الأخيرة لم أترشح طوعا وإنما فُرض عليّ ذلك كما يعلم الجميع

~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-~-

يا ترى ماذا سيقول مبارك في عام 2011؟