بعض السيدات لا يملكن الوقت الكافي للقضاءعلى الفوضى التي تجتاح بيوتهن وإعادة ترتيبها من جديد، فمشاغل العمل ومتطلبات الزوج والأولاد وعدم وجود الوقت تحديات كبيرة أمام المرأة. وعندما يحين الوقت لاعادة ترتيبالبيت تكتشف سيدة المنزل أن الفوضى سيطرت عليه.
إليك 5 أفكار تساعدك في إعادة ترتيب بيتك من جديد.


تحلي بالشجاعة الكافية لالقاء الكراكيب

الكثير من السيدات لا يملكن الشجاعة الكافية لاتخاذ القرار الصعب بالتخلص من الكراكيب التي تصنع الفوضى الشاملة في البيت، حتى لو كانت هذه الأشياء بالية وفي حالة يرثى لها. البعض يتصور أنه يمكن إصلاحها والبعض الآخر يفكر في إعطائها لمن يمكنه استخدامها.
قلة من النساء فقط تمتلك الذكاء والشجاعة للتخلص من هذه الأدوات غير المنتجة التي حوَّلت بيوتنا إلى فوضى، إذا لم تكن هذه الكراكيب استخدمت في غضون عام فيجب التخلص منها فورا. وتنطبق هذه القاعدة على الملابس، والأجهزة الكهربائية، وأدوات المطبخ وغيرها.

انفقي المال مقابل الحصول على الراحة

الخطأ الكبير الذي يقع فيه الكثير من النساء عند الذهاب لشراء أشياء جديدة للبيت مثل الأثاث والأدوات الكهربائية والمنزلية، هو شراء الأشياء الغالية والكبيرة الحجم. لكن تذكري أن الراحة أهم البنود التي يجب أن تكون على قائمة أولوياتك عند شراء أشياء جديدة للبيت.
ضعي في اعتبارك المساحة المخصصة لوضع الشيء الجديد وما يتطلبه من وقت وجهد لتنظيفه في المستقبل، وتذكري جيدا أن كل درهم تنفقينه في شيء جديد ابحثي مقابله عن قنطار راحة.


استبدلي الأشياء القديمة بالجديدة

تعج خزانات الكثير من البيوت بملابس بالية، هذه الملابس تشكل عبئا هائلا في حياتنا. لا أحد يتوقع منك القاءها مرة واحدة، فقط تأكدي من أن تحل الملابس الجديدة التي لا تشكل عبئا ولا تحتاج إلى عناية خاصة محل الملابس البالية.
هذه القاعدة لا تنطبق على الملابس فقط وإنما على كل شيء تقريبا لديك: الأثاث، وسجاد الأرضيات، والأجهزة المنزلية ومواد البناء وغيرها.
عندما يحين الوقت لشراء شيء جديد اتخذي القرار بالتخلص من الشيء القديم نفسه الذي يشكل عبئا على بيتك.

لا تشتري الاشياء التي تسبب لك القلق

البعض يبحث عند شراء الأثاث والسجاد عن الماركات المعروفة، وينسى شيئا مهما وهو أن الكثير من هذه الأشياء قد تسبب المعاناة فيما بعد. فالعناية بها أو غسلها يتطلبان الكثير من الوقت والجهد كما أن بعضها قد يسبب الحساسية، هذه الممتلكات تسبب القلق الدائم أيضا.
القاعدة: ابحثي عن الأشياء التي تتميز بالبساطة، ولا تتطلب وقتا وجهدا ومالا في الاعتناء بها أو تنظيفها.

استثمري في التخزين
التحدي الأكبر الذي تواجهه كل ربة بيت هو كيفية الاستثمار الأمثل لمساحات الفراغ فيالبيت أو خلق مساحات جديدة.
استخدام الأفكار المبدعة في التخزين من أجمل وأبسط الأفكار للقضاء على الفوضى في البيت. استخدمي المساحات الفارغة في الغرف لوضع الرفوف لتخزين الكتب والأحذية وأدوات المطبخ ووضع صناديق الألعاب، وضعي خطاطيف الشماعات خلف الأبواب.

منقول