مسئول بـ (نايل سات) ينفي اتهامات قناة الجزيرة بتعمد التشويش على إرسالها


كتب- أيمن شعبان- نفي مصدر مسئول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية"نايل سات" الاتهامات التي وجهتها إدارة قناة الجزيرة الرياضية للشركة بتعمد التشويش وقطع إرسال القناة أثناء مباراة افتتاح كأس العالم.
وفي تصريحات خاصة لمصراوي أكد المهندس صلاح حمزة العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية للأقمار الصناعية أن ما قالته الجزيرة عار تماما من الصحة وأن الشركة بصدد إصدار بيان لتوضيح الحقائق وتبرئة ساحة الشركة.
اتهمت قناة الجزيرة الرياضية القطرية الفضائية المسئولين بالشركة المصرية للأقمار الصناعية بالتشويش على إرسالها عبر القمر الصناعي "نايل سات" أثناء مباراة افتتاح كأس العالم بين جنوب افريقيا والمكسيك والتي أقيمت مساء الجمعة .
وقالت القناة:" إن هذا التشويش المتعمد أدى إلى قطع الإرسال أكثر من مرة أثناء البث المباشر لأحداث المباراة الافتتاحية وذلك لتشويه صورة القناة ".
وأكدت القناة عقب انتهاء المباراة أنها لن تصمت على هذا التشويه المتعمد وأنها ستقاضي المسئولين عن هذا العطل ونصحت القناة مشاهديها بمتابعة إرسال القناة على القمر الصناعي عرب سات أو القمر الأوروبي.
يشار إلى أن قناة الجزيرة الرياضية قررت في وقت سابق بث بعض مباريات بطولة كأس العالم 2010 بالمجان لمشاهديها في العالم العربي وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".
وقال بن غانم الخليفي، المدير العام لقناة الجزيرة الرياضية في تصريحات للموقع الرسمي للقناة أن القناة ستمنح محبي وعشاق كرة القدم بالعالم العربي فرصة فريدة للاستمتاع بمشاهدة العديد من المباريات مجاناً كما ستساهم في نقل الأجواء الاحتفالية لافتتاح أعظم حدث كروي عالمي على وجه الأرض.
وأضاف الخليفي: "نحن سعداء وفخورون بأن نقدم هذه الفرصة لمشاهدي الجزيرة الرياضية".
وواصل "إن الجزيرة الرياضية ووفاءً لمشاهديها ستواصل العمل جنباً إلى جنب مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أجل دفع عجلة الرياضة في العالم العربي إلى الأمام".