كواليس المونديال(كل مايدور فى جنوب افريقياحول المنتخبات)

اخوانى واخواتى الكرام بعد وصول كل المنتخبات المشاركه فى مونديال 2010 وضعت هذا الموضوع لنضع به كل الاخبار التى تأتينا من جنوب افريقيا حول المنتخبات واللاعبين ماذا يفعلون وبماذا يحلمون وماذا يقولون عن جنوب افريقيا من سعيد بهذا البلد الافريقى ومن معترض .. بمعنى اوضح كل مايخص هذه الفرق وهؤلاء اللاعبين من استعدادات وتعليقات ..(كواليس فى جنوب افريقيا) فعلى كل الاعضاء المشاركه بخبر او صوره او مقطع فيديو يخص اى منتخب او فريق وذلك على هامش المونديال

ولتكن البدايه مع تصريحات بلاتر ..
توقع رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر امس الاثنين عقب اجتماع للجنة التنفيذية للهيئة الكروية العالمية في جوهانسبورغ بان تكون نهائيات كأس العالم رائعة.


وقال بلاتر في مؤتمر صحافي "يجب إن ندرك بأننا في إفريقيا، حتى لو أن جنوب إفريقيا تعتبر البلد الأفضل تنظيما في القارة السمراء. بإمكانكم الانتقاد وهذا حقكهم، لكني أعترف بأنكم ستشعرون حقا بشيء رائع هنا".
وأضاف "نهائيات كأس العالم ستكون رائعة ونحن نتطلع إلى افتتاح البطولة. ستكون نهائيات كأس العالم رائعة".
وتابع "في كل مكان، يمكن للمرء أن يشعر، وأتمنى أن يكون الأمر كذلك بالنسبة اليكم انتم الصحافيون، بأن النسخة الحالية، الأولى على الأراضي الأفريقية، ستكون رائعة للغاية".

وأعرب بلاتر عن ارتياحه لاجتماع اللجنة التنفيذية الذي شهد سيرا جيدا مؤكدا بان "أسرة كرة القدم موحدة". كما وافقت اللجنة رسميا مبدأ دولتين معا استضافة نهائيات كأس العالم ، مشيرا إلى ترشيح من أسبانيا والبرتغال وهولندا وبلجيكا إلى مرحلة البطولات المقبلة.

وانطلاقا من تجربة عام 2002 ، عندما وضعت اليابان وكوريا الجنوبية ويستضيف المشتركة ، وقال بلاتر لن يقبل ترشيح مشتركة في المستقبل على أساس تنظيم مزدوجا داخل هيكل تنظيمي وحيد.

وعقدت اللجنة التنفيذية اجتماعات على مدى يومين في جوهانسبورغ حيث درست تقارير عن الاستعدادات للكونغرس الستين وكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وأعربت عن رضاها التام وتطلعها لانطلاق البطولة الأولى في القارة الإفريقية.

وقررت اللجنة اعتماد مواعيد جديدة للتصفيات التمهيدية لكأس العالم 2014 حيث ستقام قبل فترة ستة اشهر من موعدها الأصلي، من اجل إن تمنح الاتحادات القارية متسعا من الوقت لكي تبدأ تصفياتها في أوقات مناسبة. وستقام قرعة التصفيات في يوليو أغسطس 2011 المقبلين على إن يثبت احد الموعدين رسميا لاحقا.

إما في ما يتعلق بملفات تنظيم كأس العالم 2018 و2022، فقد اعتمدت اللجنة التنفيذية مبدأ التنظيم المشترك خصوصا بان ملفي بلجيكا وهولندا، وأسبانيا والبرتغال قدما على أساس وجود لجنة منظمة محلية واحدة.

وبعد التغيير الحكومي الذي طرأ في بروناي دار السلام، الذي منح بصيصا من الأمل بإمكانية تسجيل اتحاد بروناي دار السلام مجددا، وافقت اللجنة التنفيذية على تعليق عضوية هذا الاتحاد بدلا من شطبه كما كان مقررا سابقا، والتقدم بطلب إلى الكونغرس لكي يمنح اللجنة التنفيذية صلاحية رفع الإيقاف مؤقتا عن بروناي دار السلام حتى كونغرس فيفأ عام 2011 إذا تم قيد اتحاد برناي دار السلام مجددا.

كما وافقت اللجنة على توزيع المقاعد بالنسبة لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012. بالنسبة إلى مسابقة الرجال، سينال الإتحاد الآسيوي لكرة القدم 3.5 مقاعد، والإتحاد الأفريقي للعبة 3.5 مقاعد، وإتحاد الكونكاكاف مقعدين، وإتحاد أميركا الجنوبية مقعدين، وإتحاد أوقيانوسيا مقعدا واحدا، والإتحاد الأوروبي 4 مقاعد (بينها البلد المضيف).

أما بالنسبة لدورة السيدات، فينال الإتحاد الآسيوي مقعدين، والإتحاد الأفريقي مقعدين، وإتحاد الكونكاكاف مقعدين، وإتحاد أميركا الجنوبية مقعدين، وإتحاد أوقيانوسيا مقعدا واحدا، والإتحاد الأوروبي 3 مقاعد (بينها البلد المضيف).