السبت 12 يونيو 10:58AM 2010

مكافأة مليون دولار للفوز على الارجنتين



أكد الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان لمنختب بلاده الأول لكرة القدم أن رجل أعمال كبير بالبلاد وعد بمنح مكافأة مالية قدرها مليون دولار للفريق إذا ما تغلب على الأرجنتين اليوم السبت في مباراته الافتتاحية بالمجموعة الثانية بكأس العالم في جوهانسبرج.

وأوضح الرئيس جودلاك للاعبي نيجيريا بمقر إقامتهم بفندق "بروتيا وندررز" في إيلوفو بجوهانسبرج أن رجل الأعمال البارز مايكل أدينوجا اتفق على دفع هذا المبلغ لتوزيعه على الفريق في حالة الفوز على الأرجنتين.

ووعد رئيس مجلس الشيوخ النيجيري ديفيد مارك الموجود حاليا بجنوب أفريقيا لحضور منافسات كأس العالم, لاعبي منتخب البلاد بمكافأة مالية أخرى للفوز.

وكشف مارك عن صرف مكافأة قدرها مئة ألف دولار للمنتخب النيجيري عن كل فوز يحققه بمونديال جنوب أفريقيا 2010. وحث الرئيس جودلاك منتخب النسور علي الفوز بلقب كأس العالم من أجل أفريقيا.

وقال الرئيس النيجيري لمنتخب بلاده أمس الجمعة: "وصلت جنوب أفريقيا صباح اليوم والتقيت مع عدد من الرؤساء الأفارقة الذين يعتقدون أن دولة أفريقية ستفوز بكأس العالم هذه, وأعتقد أن هذه الدولة الأفريقية التي يتحدثون عنها هي نيجيريا".

وأكد جودلاك لمنتخب النسور أن نيجيريا بأسرها تقف وراءهم في هذه المهمة وأنهم لا يدافعون عن كبرياء نيجيريا وحسب وإنما عن كبرياء القارة السمراء كلها.

وأضاف: "عندما واجهتم صعوبات خلال رحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم انتابت مشاعر القلق والرهبة معظم النيجيريين ليس لأن بلدهم كان سيخفق في التأهل لكأس العالم بشكل عام ولكن لأن هذه هي بطولة كأس العالم الأولى التي تقام على أرض أفريقية. لذا أرجوكم انطلقوا وحققوا النصر".