كتب : أحمد عطا

جول دوت كوم


رغم أن النساء بدأن في الإهتمام بشكل نسبي بكرة القدم، إلا أن الأغلبية الكاسحة مازالت تكره هذه اللعبة، ويتضاعف كره السيدات –خصوصاً الزوجات- لها مع بداية كأس العالم بسبب إلتفاف كل الرجال –حتى من لا يتابعون الدوريات الأوروبية- حول الشاشات لمشاهدة التظاهرة الكروية الأكبر في العالم.

- تكاد الزوجات تجن عندما ترى اللون الأخضر يسيطر على التلفاز لحوالي ثماني ساعات ما بين المباريات والتحليلات رغم أنهن مستعدات لمشاهدة ثماني ساعات من المسلسلات.

- تسخر الزوجات من فكرة إهتمام الرجال بقطعة جلد مركولة وخروجهم في غاية الفرحة أو الحزن بعد إنتهاء المباراة رغم أنهن يستهلكن مخزونهن من الدموع في الأفلام الرومانسية.

- تغضب السيدات لحجز الرجال التلفاز طوال الوقت في المباريات معللين ذلك برغبتهن في مشاهدة "ميرنا وخليل" رغم أن 30 حلقة من 1943 حلقة لن تمثل الشيء الكثير.

- تكره النساء كأس العالم بسبب تواجد العديد من الرجال في بيتها (أصدقاء الزوج أو الإبن أو الأب) واضطرارها لتنظيف أعقاب السجائر وبقايا المشروبات والمأكولات المتناثرة في كل مكان.

- تتساءل السيدات عن فكرة نصائح الأزواج للاعبين للتوجه للأمام أو الخلف أو التسديد رغم أنهم لن يسمعوهم، وتتناسين أنهن يقضين الساعات في مشاهدة أحدث الملابس الغريبة وعلى الموضة وهن يدركن جيداً أنهن لن يقمن بإرتداء مثل هذه الأشياء طوال حياتهم..!






لكنني أوجه عناية السيدات والزوجات إلى أشياء هامة جداً قد يحبون كأس العالم بعده أكثر من الرجال أنفسهم:

- كأس العالم فرصة للزوجة لكي تطلب أي طلب من زوجها لأنه لن يكون على استعداد للدخول في نقاش حتى لا تضيع المباراة عليه وبالتالي يقبل بأي طلب حتى لو كان جلب خادمة لتنظف بعد المباراة..! بجانب أنها قد تطلب أن يوقع الزوج على نقل ملكية كل شيء باسمها ولن ينتبه أيضاً بسبب تركيزه الكامل في متابعة المباراة.

- كل طلبات الرجل طوال كأس العالم لن تزيد عن تواجد الريموت كونترول -جهاز التحكم عن بعد- بجانبه طوال الوقت..!

- كأس العالم أكبر فرصة للزوجة لكي تخرج للتسوق وقضاء الوقت مع الصديقات لأن الرجل سيتمنى طوال الوقت ان تقضي زوجته أكبر وقت ممكن خارج المنزل ليتابع المباريات.

- أغلب الأزواج في كأس العالم لا تهتم كثيراً بنوعية الطعام المتواجد في البيت وربما يطلبوا وجبات سريعة بسبب عدم رغبتهم في الجلوس على مائدة والإنشغال بالطعام.. فرصة رائعة لراحة الزوجة من المطبخ..!

- في بعض الأحيان قد يكون كأس العالم فرصة للزوجة لتواجد تلفاز جديد أضخم وأحدث في بيتها استعداداً للبطولة، وربما تطلب الزوجة بعضاً من الماكياج بحجة مضاهاة تقليعات الجماهير..!

وأخيراً

- كأس العالم فرصة للزوج لكي يخرج صراخه في اللاعبين بدلاً من أن يصرخ في زوجته..!