جهة مجهولة تواصل التشويش علي بث قنوات الجزيرة الرياضية في النايل سات
أجرى الحوار:
05:10 م
12
يونيو
2010 كتب- كريم سعيد:
يلا كوره

قال هشام الخلصي مقدم البرامج والمعلق بقناة الجزيرة الرياضية ان الاخيرة حصلت علي دعم مطلق من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مواجهة الجهة المجهولة (القراصنة) التي تشوش علي قنواتها الرياضية علي القمر الصناعي المصري (نايل سات) وقمر (عرب سات).

وقال الخلصي في فترة الاستراحة ما بين شوطي مباراة الأرجنتين ونيجيريا ان الجزيرة حصلت علي بيان رسمي من الفيفا أكد فيه الأخير دعمه الكامل والمطلق لجميع الإجراءات التي تتخذها الجزيرة في مواجهة الجهة التي تشوش علي قنواتها الرياضية.

وأضاف ان الجزيرة ستبقي صامدة ضد من يحاول افساد فرحة المونديال علي محبي كرة القدم في الوطن العربي.

وعادت باقة الجزيرة الرياضية المختصة بمباريات كأس العالم للبث بشكل طبيعي أثناء مباراة الأرجنتين ونيجيريا بعدما واجهت مشاكل التشويش المعتادة مؤخرا في بداية اللقاء.

ويمكن لمحبي كرة القدم في الوطن العربي متابعة باقة الجزيرة بدون أي تشويش علي القمر الصناعي المصري (نايل سات) علي التردد (11240) عمودي.

كما يمكن للمشاهدين داخل جمهورية مصر العربية متابعة بعض من لقاءات المونديال علي القنوات الأرضية بدون اي مشاكل.

وكان التشويش علي قنوات الجزيرة الرياضية أثناء بثها لمباريات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب إفريقيا قد تواصل لليوم الثاني علي التوالي.

ولم تكد مباراة الأرجنتين ونيجيريا وهي المباراة الثانية للمجموعة الثانية تبدأ، حتى بدأ بث قناة (الجزيرة الرياضية 9+) في التشويش سواء علي التردد القديم أو التردد الحديث التي بثته الجزيرة من اجل تفادي مشاكل اليوم الأول.

ولم تواجه القنوات الأرضية المصرية سواء القناة الثانية او قناة النيل للرياضة الأرضية والتي تذيع مباراة الأرجنتين ونيجيريا حاليا اي مشاكل في البث أو تقطع الصورة.

واتهمت الجزيرة الرياضية ضمنيا ادارة القمر الصناعي المصري (نايل سات) بالوقوف خلف عمليات التشويش وهو الامر الذي نفته ادارة النايل سات فيما بعد.

وتعتبر مباراة الارجنتين ونيجيريا هي الاولي التي تذاع فقط علي قنوات الجزيرة الرياضية المشفرة علما بان المباراة الاولي التي اقيمت السبت بين كوريا الجنوبية واليونان اذيعت علي قنوات الجزيرة المفتوحة ولم تواجه اي مشاكل في البث.

وكان اليوم الأول لكأس العالم قد شهد تشويش من جهة مجهولة علي اشارت قنوات الجزيرة الرياضية مما منع الكثيريين من متابعة مباراة الافتتاح بين جنوب افريقيا والمكسيك بشكل منتظم.

وأكدت شبكة الجزيرة الرياضية في بيان رسمي لها ان ستلاحق ما أسمتهم "بالعابثين" باشارة بثها قانونيا مؤكدة معاناتها من مشاكل التشويش علي قنواتها الرياضية علي النيل سات والعرب سات.