الأحد 13 يونيو 10:39pm 2010

قائد البرتقالي: حان الوقت الاستمتاع والفوز


قال جيوفاني فان برونكهورست قائد منتخب هولندا لكرة القدم اليوم الاحد إن هذا هو الوقت المثالي لكي يحول طريقة لعبه التقليدية الجميلة الى أسلوب يمنحه الفوز بلقب نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وتبدأ هولندا مشوارها في المجموعة الخامسة أمام الدنمرك غدا الاثنين وهي لا تأتي ضمن المرشحين للفوز باللقب لكن البعض يتوقعون منها تقديم عروضها الممتعة كالمعتاد. ويريد فان برونكهورست ان يقدم الفريق اداء راقيا مع تحقيق اللقب في نفس الوقت بعدما فشل قادة المنتخب في اوقات سابقة مثل يوهان كرويف في تتويج مسيرتهم بالفوز ببطولة كبرى. ولم تحرز هولندا اي لقب كبير باستثناء فوزها بكأس الأمم الاوروبية عام 1988 تحت قيادة لاعبها الفذ رود خوليت. وقال فان برونكهورست في مؤتمر صحفي في استاد سوكر سيتي اليوم الاحد " بدأنا عام 1974 وكنا نقدم كرة قدم جميلة دائما لكننا فزنا بلقب واحد ويجب علينا تغيير هذا."

واشار فان برونكهورست (35 عاما) الذي سيعتزل بعد كأس العالم الى ان الاوضاع تغيرت في المنتخب الهولندي منذ تولي بيرت فان مارفيك المسؤولية خلفا لماركو فان باستن والفريق يستطيع الفوز الان حتى وان كان لا يلعب جيدا. وقال فان برونكهورست "اثبتنا على مدار العامين الماضيين اننا نستطيع الفوز بمباريات لم نكن فيها بمستوانا المعهود كما احتفظنا بتركيزنا خلال اخر مباراتين من التصفيات رغم عدم وجود خطورة على موقفنا."

وأكد فان برونكهورست الذي سيخوض مباراته المئة دوليا اذا شارك أمام الدنمرك غدا أن لاعبي هولندا في كأس العالم أصبحوا وحدة متماسكة. وقال "نملك لاعبين في الفريق يمكنهم صنع الفارق لكن لا نعتمد عليهم لاننا نضجنا خلال السنوات القليلة الماضية والان يجب ان نواصل ذلك."