تدريبات منتخب هولندا



الطاحونة الهولندية تواجه محاربي الساموراي بحثا عن صدارة المجموعة الخامسة للمونديال

كرة القدم - كأس العالم 2010

تحت شعار لقاء من نوع خاص تلتقي الطاحونة الهولندية مع محاربي الساموراي غدا السبت في ديربان بحثا عن صدارة المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

وقد تصبح جائزة النجاح على استاد "موزيس مابيدا" كبيرة ، في حال انتهت المباراة الأخرى في المجموعة والتي تجمع بين الكاميرون والدنمارك في بريتوريا بالتعادل ، وفي تلك الحالة ، سيتأهل مباشرة الفائز من مباراة اليابان وهولندا إلى الدور الثاني.

وحقق المنتخبان الهولندي والياباني الفوز في المباراة الأولى ، ولكن تلقى كلاهما مساعدة الفريق المنافس ، حيث تغلب محاربو الساموراي على أسود الكاميرون بهدف نظيف ، فيما حالف الحظ الطاحونة الهولندية بهدف عكسي لتسقط الدنمارك 2/صفر في مباراة ظهر خلالها الدفاع الدنماركي بشكل باهت.

وحقق المنتخب الهولندي الذي يضم لاعبين يتنافسون في أكبر الأندية الأوروبية الفوز في جميع مبارياته بالتصفيات الأوروبية ، وهو الفريق الأفضل من الناحية الحسابية ، برغم غياب النجم آريين روبن.

ولكن سيتحتم على الفريق أن يثبت على أرض الواقع أنه قادر على اختراق الدفاع الياباني المنظم ، بعد أن برهنت سويسرا خلال فوزها على أسبانيا أن العمل الدفاعي الجيد يمكنه التفوق على الأسماء الكبيرة.

واعترف المدير الفني للمنتخب الياباني تاكيشي اوكادا عقب المباراة الأولى لفريقه ، بأن الفريق الهولندي الذي يضم أمثال ويسلي شنايدر ورافاييل فان دير فارت سيكون أصعب من الكاميرون.

وقال "أمام هولندا يجب أن نتعامل مع المباراة بشكل أقوى".

ومن ناحيته ، استمتع الفريق الهولندي بالفوز على الدنمارك برغم أن الفوز لم يأت بالطريقة المبدعة للطاحونة الهولندية ، ويامل الفريق الذي يقوده المدرب بيرت فان مارفيك بأن تقود مجموعة النجوم التي يمتلكها الفريق الكتيبة البرتقالية نحو لقب كأس العالم.

ويدرك فان مارفيك /58 عاما/ ولاعبيه أن أي انتقاد للأداء غير المبدع ، سيتلاشى أمام النتائج الجيدة ، وهو ما حدث بالفعل خلال ال22 مباراة التي قاد خلالها الفريق ، حيث حقق فان مارفيك أفضل مسيرة لأي مدرب هولندي على الاطلاق.

ولكن مع طول الطريق نحو اللقب فإن المدرب الهولندي مازال يدرس الفرق المنافسة قبل أن يقرر أي خطة سيعتمد عليها.

وقال فان مارفيك "ليس من الملائم دائما اللعب بشكل جميل" ، وأدرك لاعبيه الرسالة جيدا.

وأوضح النجم الهولندي فان دير فارت بشأن المباراة الأولى أمام الدنمارك "صحيح أننا لعبنا بعض الشيء مثل الألمان ، المدرب منحنا فاعلية كبيرة".


تدريبات اليابان

منقول