ميلوفان راييفاتش


راييفاتش يحذر لاعبي غانا من الغرور أمام الفريق الأسترالي الجريح

كرة القدم - كأس العالم 2010

حذر ميلوفان راييفاتش المدير الفني للمنتخب الغاني لاعبيه من الغرور قبل مواجهة أستراليا غدا السبت في المجموعة الرابعة من منافسات كاس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا ، من أجل المحافظة على فرص الفريق في العبور إلى الدور الثاني للمونديال.

وبعد الفوز على صربيا 1/صفر في المباراة الأولى للفريق بالمجموعة الرابعة ، فإن الفوز على أستراليا سيضمن للنجوم السوداء العبور إلى الدور الثاني في حال فشلت صربيا في الفوز على الماكينات الألمانية.

وقال راييفاتش "بالنسبة لنا إنها مباراة الموسم ، وبرغم أن ألمانيا وصربيا يلتقيان اليوم الجمعة فإن الفوز بالنسبة لنا في غاية الأهمية".

وأوضح "نحتاج إلى الاستعداد بشكل جيد والتركيز التام لأن الأمور لا تنتهي قبل صافرة النهاية ، نحتاج أن نكون في قمة التركيز وأن نظهر أفضل ما لدينا إذا أردنا الفوز".

وخسرت أستراليا مباراتها الأولى صفر/4 أمام ألمانيا ولكن راييفاتش حذر من الاستخفاف بفريق بيم فيربييك.

وقال "بالنسبة لأستراليا إنها أخر فرصة لهم وسيقدمون أقصى ما لديهم ، أستراليا أمة تنافسية للغاية وواثق من أنهم سيفعلون كل ما بوسعهم لتحقيق الفوز ، ولكننا جاهزون لذلك ، نحن نحترمهم ، أستراليا فريق قوي للغاية".

وأوضح "الأداء أمام ألمانيا لم يمنحنا الصورة الحقيقية لهم ، أعتقد أن بإمكانهم تقديم ما هو أفضل ، يمكنهم أن يركضوا بشكل أفضل ، ألمانيا أحرزت أهدافها في أوقات جيدة وبعد أن حصلت أستراليا على بطاقة حمراء ، وبالتالي كان من السهل بالنسبة لهم أن ينهوا المباراة وأن يسجلوا عدد كبير من الأهداف".

ويتطلع المهاجم أسامواه جيان الذي سجل هدف الفوز على صربيا وحرمه القائم من تسجيل هدفين محققين ، إلى الذهاب إلى ما هو أبعد مما حققته غانا في كاس العالم 2006 بألمانيا حين خسر الفريق صفر/3 أمام البرازيل في الدور الثاني.

وقال أسامواه لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الانترنت "أننا أفضل في كأس العالم الآن ، في 2006 لعبنا بشكل جيد حقا ، وتأهلنا إلى الدور الثاني ، ولكن هذه المرة فإن الشعب الغاني يتوقع ما هو أكثر منا".

وأضاف "لهذا السبب نلعب مثل الأسد الجريح ، لذا أتمنى التأهل إلى الدور الثاني وبعدها نرى ما سيحدث".

ويفتقد المنتخب الأسترالي مهاجمه تيم كاهيل الذي تعرض للطرد في مباراة ألمانيا ، فيما يسعى المهاجم الأخر هاري كيويل إلى قيادة فريقه نحو المجد.

وأوضح كيويل "لم نقدم الأداء المنتظر أمام ألمانيا ، ولكن مازال هناك مباراتين ، وأي شيء قد يحدث في كأس العالم".

وأضاف "نحن جميعا نشعر بخيبة أمل ، ولكن جميعنا رجال ونحمل الأمر على عاتقنا وذاهبين إلى هناك عازمين على التحسن أمام غانا".

منقول