بحث المرأة عن كل ما يجعلها الأجمل هو شيء فطري، ومهما انشغلت المرأة سواء في العمل أو في المنزل بتربية الأبناء، فإنها لابد أن تقف أمام مرآتها يومًا لتلاحظ أثر إهمالها واضحًا على وجهها أو على جسدها فتبدأ في البحث عما يعيد الرونق لبشرتها.
هناك وسائل كثيرة تساعد على إضفاء طلة جديدة سوف يلاحظها حتى المقربون الذين يتعاملون معك يوميًا. وقد اخترنا 49 وسيلة فعالة تساعدك لتكوني الأجمل


1- إن كانت بشرتك دهنية وتعاني من مشاكل، ضعي بضع نقاط من خلاصة زهرة الهمامليس -المتوفرة في الصيدليات ومحلات المستحضرات الطبيعية - في مستحضر الأساس الذي تستعملينه لتحويله إلى كريم عناية خاص.

5- انقعي قدميك في خليط من المياه الساخنة والمضاف لها 4 حبات من الملح الخاص بالقدمين بعد يوم طويل لتحاربي الانتفاخ.

7- انقعي أطراف أصابعك بزيت الزيتون مرة واحدة كل أسبوع لتصبح أظافرك أقوى وأجمل.

8- لإبراز جمال أظافرك الطبيعية، اشتري من الصيدلية أدوات برد وصقل الأظافر، فهي تجعل الأظافر لامعة وصحية

9- احصلي على مرفقين أبيضين بفركهما بنصف حبة ليمون، فهذه الفاكهة غنية بمفعولها المبيض الطبيعي، ثم رطبي بشرتك بكريم لمحاربة التأثير المجفف لليمون.

10- احملي معك دومًا رذاذاً من المياه المعدنية لتستعمليه لترطيب بشرتك حتى وإن كنت تضعين مكياجًا، فإن الرذاذ يجعل كريم الأساس يدوم لفترة أطول.

11- نامي على ظهرك دومًا لفترات طويلة فمن شأن ذلك أن يؤخر ظهور التجاعيد.

14- ابقي رموشك ناعمة بوضع قليل من الفازلين وكأنك تزيلين مكياج العينين، وذلك قبل الخلود إلى النوم.

20- إن كانت عيناك من النوع المحمرّ أو المائل للاصفرار، فاستعيني بقطرة للعين لتحولهما إلى عينين براقتين وذلك باستشارة طبيب العيون.

22- حافظي على جمال ابتسامتك بإبدال فرشاة الأسنان كل شهرين أو ثلاثة أشهر، ونظفي أسنانك لمدة دقيقتين صباحًا ومساءً بمعجون يحتوي على البيكربونات.

23- استعملي المسواك أو خيط الحرير لتنظيف المساحة التي تفصل بين الأسنان.

32- يمكنك تخفيف الألم الناتج عن إزالة الشعر بوضع شيء من معجون الأسنان العادي، ثم إزالته بالمسح لا بالشطف قبل عملية النزع.

33- إذا كنت تملكين خدودًا مكتنزة وترغبين بتنحيلها، ابتسمي ثم ضعي ظلال الخدود عليهما مباشرة ثم على أطراف الوجه إن كان عريضًا.

36-إذا كنت تعانين من بشرة صفراء، فخذي ملعقة من الحلبة المطحونة ناعمًا، واخلطيها بنصف ملعقة من الزبادي، وبعد تنظيف الوجه جيدًا، مدّي الخليط على كامل الوجه واتركيه حتى يجف، ثم أزيليه بالماء الفاتر، فإن ذلك كفيل بجذب الدماء إلى الوجه. كما أن هذا القناع يساعد على تجفيف البثور والحبوب.

42- إن كنت تعانين من احمرار بشرتك، مرري على وجهك قطعة من الثلج لبضع ثوان قبل تطبيق الكريم.

45- إن كنت ربة منزل وتقضين نهارك في تناول عدة وجبات، فيستحسن أن تأكلي الفواكه كلما شعرت بالجوع.

46- إذا لاحظت ترهلاً في بشرة الجسم، فعليك أن تعودي نفسك على فرك الأماكن المترهلة بليفة ناعمة يوميًا، فإن عملية الفرك الناعم لمدة من 10 إلى 15دقيقة كفيلة بشد بشرة الجسم.

47- احرصي بعد كل استحمام على دهن كامل الجسم بكريم مرطب لإبعاد الخشونة عنه.

48- انقعي شعرك أسبوعيًا في زيت الزيتون، فهو يحارب التساقط ويمنح الشعر النعومة واللمعة.

49- اشربي الكثير من المياه وخصوصًا بعد الحمام الساخن، فهي تساعد على نقاء البشرة وحماية الكليتين وإبعاد الجفاف

منقووووووول للبنات :]