معايير تصميم المسابح المنزلية


يقرر البعض تصميم مسبح منزلي في الحوش الخلفي للمنزل أو في الحديقة المنزلية، ويبدو دائما السؤال محيرا كيف تكون البداية للحصول على تصميم مسبح منزلي جيد مناسب بكل المقاييس؟










فلابد من مراعاة معايير تصميم المسابح منزلية الآتية:

- حجم المسابح المنزلية: هو أولى الخطوات الهامة عند تصميم المسابح المنزلية، وتحديد حجم المسابح لا يعني فقط مقارنته بالاستخدام، بل يؤخذ في الاعتبار حجم المسابح بشكل يلاءم الحديقة أو الحوش، فلا يطغى حجم المسابح على حجم المكان. ويمكن عمل عدة تصميمات للمسابح المنزلية بأحجام مختلفة وستقوم الشركة المتخصصة بإبداء النصيحة حول تصميم المسابح المنزلية المناسبة.








- عمق المسابح المنزلية:
يجب عمل عمق مناسب للمسابح فلا تكون ضحلة أو عميقة جدا، وإن كان لغرض الغوص فيجب ألا يقل عمقها عن 9 أقدام للقيام بالغوص بشكل آمن.










- شكل المسابح المنزلية: ليس بالضرورة أن يكون شكل المسابح المنزلية مماثل للمسابح الأوليمبية، فيجب مراعاة مساحة البيت وإتاحة الفرصة لوجود حديقة بمساحة مناسبة محيطة. وهناك العديد من أشكال المسابح المنزلية منها:المسابح المستطيلة، والمسابح الدائرية، وعلى شكل الكلى وغيرها.














ومن الأفضل قبل اتخاذ أي قرار بشأن شكل المسابح المنزلية، البحث في الإنترنت للحصول على أفكار جديدة ومبتكرة، على أن يكون شكل المسابح المنزلية
متوافقة مع المناظر الطبيعية الموجودة حول المسابح المنزلية.

- أكسسوارات المسابح المنزلية: البعض يفضل المسابح المنزلية بدون إضافات والبعض يعشق الأكسسوارات والملحقات مثل الشلالات والنافورات.



كما يمكن إضافة مزحلقات مائية ليتسنى للسباحين اللهو والمرح، ويمكن توفر منط (بورد الغوص) مع التأكد من ارتفاعه ليتناسب مع عمق المسابح المنزلية. ويمكن سؤال الشركة المتخصصة عن أكسسوارات المسابح المنزلية التي تقدمها لجعل المسابح أكثر جاذبية وإثارة.