الارجنتين تواجه المكسيك في دور الـ16 بعد فوزها على اليونان بالمونديال


فرحة لاعبي الأرجنتين بالفوز على اليونان وحصد النقاط التسع وتصدر المجموعة أ
كتب – أحمد عزيز:
يلا كوره


سيواجه منتخب الارجنتين نظيره المكسيكي في دور الـ16 يوم الاحد المقبل بعد فوزه على اليونان بنتيجة هدفين نظيفين في الجولة الثالثة بدور المجموعات لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

وتصدر نجوم التانجو المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، ليتقابل مع المكسيك ثاني المجموعة الأولى.

سجل هدفي الارجنتين، مارتين ديميكيليس في الدقيقة 77، ومارتين باليرمو في الدقيقة 88.

بدأت المباراة بضغط من الارجنتين، في ظل تكتل دفاعي منظم من اليونان الذي حاول تعطيل مفاتيح لعب نجوم التانجو وعلى رأسهم ليونيل ميسي نجم البارسا.

وجاءت أولى الفرص الخطرة للارجنتين عن طريق اجويرو الذي انطلق بسرعته واخترق المنطقة وسدد ولكن حارس اليونان كان للكرة بالمرصاد في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 18، حاول المخضرم فيرون التسديد من خارج المنطقة، وأطلق قذيفة نحو المرمى إلا ان الحارس تألق وأخرج الكرة للركنية.

ولعب ميسي في وسط الملعب، لتقل خطورته نوعا ما، خلف اجويرو ودييجو ميليتو اللذان اشتركا على حساب جونزالو هيجوين وكارلوس تيفيز.

ومرر ميليتو تمريرة رائعة بالعرض لزميله، وضع الحارس يده فيها، لتذهب إلى اجويرو الذي سدد ولكن المدافع تصدى للكرة وأبعدها للركنية في الدقيقة 37.

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الأول، شكل ماكسي رودريجيز خطورة على مرمى اليونان، حيث سدد كرة خطيرة ارتدت من الحارس، ثم تعود لميسي الذي رواغ وأطلق تسديدة من خارج المنطقة ولكن الحارس واصل تألقه وأخرج الكرة للركنية.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد سامراس مهاجم اليونان ان يسجل هدف التقدم لفريقه، بعدما انفرد بالحارس وسدد كرة بجوار القائم الايسر له.

وسدد ميسي ركلة حرة من خارج المنطقة بشكل رائع ولكن الحارس واصل تألقه وأخرجها للركنية في الدقيقة 68.
وفي الدقيقة 78، استطاع ديمكيليس فك النحس بعدما سجل هدف التقدم من تسديدة من داخل المنطقة اثر دربكة دفاعية من ركلة ركنية.

وأضاع ميسي فرصة محققة بعدما سدد كرة قوية في القائم الايمن للحارس في الدقيقة 85.
وسجل مارتين باليرمو "البديل" هدف الارجنتين الثاني بعدما راوغ ميسي دفاع اليونان وسدد كرة ارتدت من الحارس لتعود للاعب المخضرم الذي لم يتوان في إيداع الكرة بالشباك.