الرئيسية >> الأخبار
الأخبار
غانا تبحث عن اللحاق بالكاميرون والسنغال أمام دونوفان ورفاقه

صورة للاعبي غانا يرفعون علم بلادهم

أجرى الحوار:
07:37 م
25
يونيو
2010

القاهرة (وكالة الانباء الاسبانية):
يحمل المنتخب الغاني راية القارة الأفريقية في دور الستة عشر بنهائيات كأس العالم 2010 حين يلتقي بالولايات المتحدة السبت في محاولة للوصول إلى الدور الثمانية وتكرار إنجازي الكاميرون في نسخة 1990 والسنغال في 2002.
وتدرك غانا أن المرحلة الحالية تقام تحت شعار "اخدم نفسك بنفسك" بعد أن تأهلت بفارق الأهداف عن أستراليا ولعجز صربيا عن تسجيل هدف كان سيحرم النجوم السوداء من مرافقة ألمانيا إلى الستة عشر.
واستفاد الغانيون من أخطاء خصومهم، فالفريق سجل هدفين اثنين في مرحلة المجموعات فاز بأولهما على صربيا وتعادل بالآخر مع أستراليا، إلا أن كلاهما جاء من نقطة الجزاء بفضل لمستي يد لا يبدو أنهما قابلتان للتكرار في الأدوار الإقصائية.
وبناء على ذلك، تبدو مهمة المدرب الصربي ميلوفان رايفاتش هي الكشف عن الأنياب الهجومية للاعبيه حتى يسجلوا للمرة الأولى من اللعب المفتوح خاصة وأن الفردية باتت أكثر ما يعيب غانا في الثلث الأخير من الملعب وهو ما ظهر بوضوح خلال الشوط الثاني من لقاء أستراليا.
وتحمل غانا ذكريات طيبة للمواجهة مع الولايات المتحدة، فالفريقان سبق والتقيا في ختام دور المجموعات في نسخة 2006 الماضية وفازت النجوم السوداء بهدفين لواحد لتتأهل لدور الستة عشر في أولى مشاركاتها.
وعلى الجهة الأخرى، يدخل المنتخب الأمريكي المباراة في حالة معنوية مرتفعة بعدما تصدر مجموعته التي ضمت إنجلترا وبدا مدربه بوب برادلي محتفظا بنفس النسق الذي ظهر عليه الفريق خلال زيارته لجنوب أفريقيا قبل عام حين بلغ المباراة النهائية أمام البرازيل في كأس القارات.
ويحلم أبناء العم سام بالوصول إلى دور الثمانية مرة أخرى أسوة بإنجاز 2002 حين كان لاندون دونوفان وجها صاعدا قبل أن يتحول الآن إلى إحدى ركائز الخبرة في صفوف بلاده وصاحب الفضل في التأهل بهدفه الحاسم في مرمى الجزائر في الوقت بدل الضائع.
ويبدو الفريق الأمريكي جاهزا لمجاراة الغانيين على المستوى البدني بما ينذر بمباراة قد تشهد بطاقات من اللونين.
وستقام المباراة على ملعب رويال بافوكنج في رستنبرج، وهو الملعب الذي شهد تعادلا لكل طرف من قبل، حيث انتهى لقاء غانا مع أستراليا (1-1) والولايات المتحدة مع إنجلترا بنفس النتيجة.

المصدر:يلا كوره