ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أن أخطبوطًا بحديقة مائية بألمانيا تنبأ بفوز المنتخب الألمانى على نظيره الإنجليزى فى المباراة التى ستجمع المنتخبين فى دور الـ16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد المقبل.

وكان الأخطبوط المسمى (بول) قد اختار محارة من وعاء عليه العلم الألمانى عوضا عن أخرى موضوعة فى وعاء آخر عليه العلم الإنجليزى عندما سئل عن رأيه فى المنتخب الذى سيفوز فى مباراة الأحد.


ووفقًا للمشرفين على الحديقة المائية فإن الأخطبوط بول له سجل طويل فى توقع نتائج الفرق الألمانية بشكل صحيح، حيث جاءت بالفعل توقعات بول صحيحة بالنسبة لكل المباريات التى خاضها المنتخب الألمانى فى الدورة الحالية الجارية فى جنوب أفريقيا.


ويقول المشرفون على بول إن توقعاته لحظوظ المنتخب الألمانى أثناء دورة كأس أوروبا الماضية التى جرت عام 2008 كانت صحيحة بنسبة 80 فى المائة.


وكانت ألمانيا قد حلت ثانية فى مجموعتها فى تلك البطولة، حيث خسرت مباراة واحدة أمام المنتخب الكرواتى، وقد تمكن المنتخب الألمانى من التقدم بعدئذ إلى المرحلة النهائية، حيث هزم على يد المنتخب الأسبانى حامل اللقب.


وبذلك تمكن بول من توقع نتائج أربع من المباريات الست التى خاضها المنتخب الألمانى فى تلك الدورة.


وقالت الناطقة باسم الحديقة المائية تانيا مونزيج فى معرض تطرقها لتوقع بول الأخير حول المباراة بين ألمانيا وإنجلترا: "كان توقعه مذهلا، فقد سبح إلى الوعاء الألمانى فورا، ودخل إلى داخله وأحكم إغلاق الوعاء بالغطاء وهو بداخله".


وقد أصبح بول، المولود فى بريطانيا قبل انتقاله إلى الحديقة المائية بألمانيا، شخصية مشهورة في ألمانيا بعد أن توقع أن يفوز المنتخب الألمانى على أستراليا فى مباراته الأولى، ثم يخسر مع صربيا قبل أن يفوز على غانا فى المباراة الثالثة والأخيرة فى مجموعته وقد جاءت توقعاته صحيحة مائة فى المائة.


منقول