الرياضة ليست كافية لبناء العضلات بل يجب اتباع النظام الغذائي المناسب




دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في الوقت الذي يسعى الكثير من الشباب إلى بناء عضلاتهم ويرتادون النوادي الرياضية للوصول إلى هذا الهدف، أشارت خبيرة الغذاء الأمريكية، ميلينا جامبولس، إلى أن التمرينات الرياضية لا تكفي بل بجب الحصول على الغذاء الملائم للوصول إلى هذا المبتغى.


فأول خطوة بنظر جامبولس، هي أن يعرف الشاب كمية السعرات الحرارية الضرورية له لبناء عضلاته، إذ أنه يجب أن تفوق كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم البشري الكمية التي يحرقها، مشيرة إلى أنه لا توجد وصفة سحرية للوصول إلى هذا الأمر، لأن كل شخص يختلف من ناحية حجمه وطوله وتكوينه الجيني، وبالتالي رأت أنه يجب استشارة خبير غذائي لتحقيق هذا الهدف.
وفور أن يعرف الشاب كمية السعرات الحرارية التي يحرقها وبالتالي الكمية التي يجب أن يخزنها يوميا، يجب على الشخص، بحسب جامبولس، أن يحصل على كميات ملائمة من البروتين، وذلك عبر تناول أطعمة مثل الدجاج والسمك واللحمة الحمراء وبياض البيض.
ورأت جامبولس أن تكوين العضلات أمر شاق، وبالتالي يجب أن يحصل الجسم على كمية تتراوح ما بين 1.2 إلى 1.5 غراما من البروتين يوميا، لكي تكون لديه القدرة على بناء عضلاته.


من ناحية أخرى بينت جامبولس أنه يجب على الشاب أن يستهلك الكميات المذكورة من البروتين، قبل ما بين 15 و20 دقيقة من بداية قيامه بتدريباته الجسدية، وبما أنه من المتعذر تناول أطعمة مثل الدجاج المطبوخ في النادي الرياض، أشارت الخبيرة إلى ضرورة أن يتناول الشخص المشروبات والعصائر الغنية بالبروتين.

منقول