الأرجنتين تعبر المكسيك بثلاثية وتتأهل لمواجهة ألمانيا في دور الـ8 .. فيديو


الأرجنتين والمكسيك دقيقة بدقيقة أجرى الحوار: 09:15 م
27
يونيو
2010

كتب – كريم سعيد:

عبر المنتخب الأرجنتيني عقبة نظيره المكسيكي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد في دور الـ16 لكأس العالم.

وتأهلت الأرجنتين إلي دور الثمانية لملاقاة المنتخب الألماني في دور الثمانية للبطولة في مباراة ينتظر أن تكون واحدة من اقوي مباريات النسخة الحالية للمونديال.

وانهي المنتخب الأرجنتيني شوط المباراة الاول وهو متقدم بهدفين نظيفين جاء الأول في الدقيقة 26 من تسلل واضح للغاية أثناء اكمال كارلوس تيفيز للكرة برأسه ولكن الحكم الايطالي روبرتو روسيتي امر باحتساب الهدف.

وتكفل جونزالو هيجواين باحرز الهدف الثاني من خطأ فادح للدفاع المكسيكي في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني، احرز تيفيز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 52 قبل ان يحرز خافيير هيرنانديز هدفا شرفيا للمكسيك في الدقيقة 71.

ملخص الشوط الاول

بداية اللقاء شهدت حماسا مكسيكيا حيث أطلق لاعبو الأخير تسديدتين بعيدتي المدى في أول 10 دقائق، حيث أطلق كارلوس سالسيدو كرة قوية من الجهة اليسري في الدقيقة 7 ردتها عارضة الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو.

ثم تلاه اندرياس جواردادو كرة زاحفة من علي مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 9 ولكنها مرت بقليل بجوار القائم الايمن.

لم يدخل المنتخب الارجنتيني في اللقاء سوى بعد مرور 15 دقيقة بفضل تسديدات ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز.

وفي الدقيقة 26 سدد ميسي كرة من علي مشارف منطقة الجزاء عبرت الحارس المكسيكي اوسكار بيريز ليكملها تيفيز برأسه في المرمي وسط اعتراضات بالغة من لاعبي المكسيك بداعي تسلل اللاعب الارجنتيني.

وأثبتت الإعادة التلفزيونية صحة مزاعم المكسيكيين بتسلل تيفيز وقت إحرازه للهدف لتستمر الأخطاء التحكيمية الفادحة في المونديال.

وضاعف هيجواين تقدم الأرجنتين في الدقيقة 33 عندما خطف الكرة من مدافعي المكسيك لينفرد بالمرمي ويراوغ الحارس ويضع الكرة بسهولة في الشباك.

وكان هيجواين قريبا جدا من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 41 عندما ارتقي عاليا داخل منطقة الـ6 ياردات ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الايمن بغرابة شديدة.

الشوط الثاني

واصل المنتخب الأرجنتيني هجومه مع بداية الشوط الثاني بحثا عن المزيد من الأهداف وبالفعل تحقق له ما اراد في الدقيقة 52 عندما اطلق تيفيز تصويبة " لا تصد ولاترد" من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك المكسيك بصورة ولا أروع.

عقب الهدف الثالث، هدأ أداء الأرجنتين تماما بعدما اطمئنوا علي تأهلهم إلي الدور القادم الأمر الذي أتاح الفرصة للمكسيك للسيطرة علي مجريات المباراة.

وكان منطقيا أن يحرز المنتخب القادم من أمريكا الشمالية هدفا شرفيا في الدقيقة 71 عن طريق هيرنانديز بعدما استلم الكرة داخل منطقة جزاء الأرجنتين وسدد كرة قوية في المرمي اللاتيني.




المصدر : يلا كوره