وزير التعليم يعلن نتائج الثانوية خلال ساعات .. ومعظم الأوائل تخطوا ال 90%


اضغط للتكبير
صورة ارشيفية لفرحة طالبتان بالنجاح فى الثانوية العامة


7/10/2010 9:57:00 AM
القاهرة - محرر مصراوي - يعلن وزير التربية والتعليم خلال ساعات نتيجة الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية، وذلك بعد عودته إلى القاهرة فجر الجمعة قادماً من التشيك عن طريق ألمانيا بعد زيارة استغرقت عدة أيام.
التف العاملون بالمطار وعدد من الركاب حول الوزير بالمبني رقم 3 لسؤاله عن نتيجة الثانوية العامة. فأكد أنه عاد لإعلانها خلال ساعات. بمرحلتيها الأولي والثانية.
وأكد الوزير أن النتيجة مطمئنة وأن كل طالب حصل علي حقه في الدرجات كاملاً. من واقع إجاباته وأن عملية التصحيح سارت بكل دقة وفي هدوء تام وبلا أي تسرع.
وتشير بعض المصادر إلى أن معظم أوائل الثانوية العامة تخطوا حاجز ال 90% من المجموع الكلي وهو 410 درجات.. وأن أول العلمي علوم هو الحاصل على أعلي المجاميع في كل الشعب.. وأن بعضهم جاء ممن اعتذروا عن استكمال بقية الامتحانات في العام الماضي لعذر مقبول.
وأغلقت كنترولات الثانوية العامة في القطاعات الأربعة أبوابها منذ عصر أمس الأول بعد أن قام رؤساؤها بغلق حجرات الكمبيوتر المسجل عليها النتائج كاملة.. وذلك لحين تعليمات الدكتور أحمد زكي بدر بإعلان النتائج وإرسالها للإدارات التعليمية والمدارس ويترقب معظم الطلاب وخاصة المقيدين بالصف الثاني الثانوي لحظة إعلان النتائج للإسراع باتخاذ القرار اللازم نحو التقدم بتظلماتهم من أعمال التصحيح في المواد التي أدوا بها الامتحان بعد أن قرر الوزير جعل مدة التظلمات 15 يوماً فقط بعد أن كانت تمتد لمدة 60 يوماً من اليوم التالي لإعلان النتيجة.

وأعلن عدد كبير من أولياء الأمور أنهم ينوون إقامة دعاوي قضائية ضد الوزير لعدم منحه الوقت الكافي لأبنائهم للتقدم بالتظلم خاصة في ظل الصعوبة البالغة التي جاءت عليها امتحانات اللغة الإنجليزية والرياضيات.

والجدير بالذكر أن موقع مصراوى سيعلن نتيجة شهادة الثانوية العامة لعامي 2009/ 2010 .. فتابعونا.
اقرأ ايضا:
نتيجة الثانوية العامة على موقع مصراوى قبل ظهورها في المدارس
إعلان نتيجة الثانوية العامة أول الأسبوع القادم ..وامتحانات الدور الثاني قبل رمضان




وربنا يستر