المانيا ثالث العالم للمرة الثانية علي التوالي

07:46 م
10
يوليو
2010

كتب – كريم سعيد:
يلا كوره

للمرة الثانية علي التوالي والرابعة في تاريخه، احرز المنتخب الالماني المركز الثالث لبطولة كأس العالم بعدما تغلب السبت علي اوروجواي بنتيجة 3-2 في واحدة من اجمل مباريات البطولة الحالية.
وكان المنتخب الألماني قد أحرز المركز ذاته في نسخة 2006 والتي اقيمت علي اراضيه.
انتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1، حيث تقدمت المانيا اولا عن طريق عن طريق توماس مولر في الدقيقة 18 قبل أن يتعادل اينسون كافاني لأوروجواي في الدقيقة 27.
وفي الشوط الثاني تقدمت اوروجواي للمرة الوحيدة في الدقيقة 51 عن طريق دييجو فورلان قبل ان يعادل مارسين يانسن النتيجة مجددا في الدقيقة 55.
وفي الدقيقة 82 أحرز سامي خضيرة هدف الفوز والميدالية البرونزية "للمانشافت".
الشوط الاول
وضح منذ بداية المباراة الإصرار الألماني علي نيل المركز الثالث حيث وقفت العارضة الاوروجوانية في الدقيقة 8 لرأسية المدافع ارني فريدريتش القريبة للغاية.
ولكن في الدقيقة 18 نجح مولر في وضع "المانشافت" في المقدمة من متابعة جيدة للكرة التي ارتدت من فرناندو موسليرا بعد تسديدة صاروخية من باستيان شفاينشتايجر.
ولكن أوروجواي تمكنت من أول هجمة حقيقية لها في المباراة من إدراك التعادل في الدقيقة 27 عندما انفرد كافاني بالمرمي الألماني تماما ووضع الكرة بسهولة في شباك الحارس البديل هانز بوت.
وكان بإمكان لويس سواريز وضع المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية في المقدمة في الدقيقة 41 عندما انفرد تماما بالمرمي الألماني من الجهة اليمني ولكنه سدد بغرابة شديدة بجوار القائم الأيمن.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني جاءت سريعة للغاية وبالاخص من اوروجواي التي كانت قريبة جدا من التقدم في الدقيقة 47 عندما انفرد كافاني بالمرمي ولكن الكرة اصطدمت بجسد بوت لتعود الي سواريز الذي سدد في يد الحارس الالماني.
ولكن فورلان تكفل بإحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 51 عندما سدد الكرة بطريقة أكثر من رائعة اكتفي من خلالها بوت بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.
ولكن تقدم اوروجواي لم يدم طويلا حيث تمكنت ألمانيا من إدراك التعادل في الدقيقة 56 عن طريق يانسن الذي ارتقي عاليا ليستغل الخروج الخاطئ للحارس موسليرا ليضع الكرة برأسه في المرمي.
بعدها بـ3 دقائق أضاع مسعود اوزيل فرصة سانحة لتسجيل الهدف الثالث عندما انفرد بمرمي اوروجواي من الجهة اليسري ولكنه تباطئ في التسديد ليتدخل مدافعو اوروجواي ويقوموا بتشتيت الكرة.
وفي الدقيقة 61 سدد سواريز تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن هانز بوت ابعدها بكلتا يديه بصعوبة.
ثم انفرد فورلان بالمرمي الالماني من الجهة اليسري في الدقيقة 63 ولكنه سدد ايضا في جسد بوت لتتواصل الفرص اللاتينية الضائعة.
وسدد كاكاو كرة قوية من الجهة اليسري في الدقيقة 70 ولكنها مرت عالية فوق المرمي.
ثم تبعه البديل ستيفان كيسلينج بتسديدة اخرى في الدقيقة 76 من نفس الجهة ولكن موسليرا كان لها بالمرصاد وابعدها بيده.
وجاءت الدقيقة 82 لتشهد عودة ألمانيا للمقدمة مرة أخرى عندما تمكن خضيرة من إحراز الهدف الثالث من ضربة رأسية غالطت موسليرا.
وأضاع كيسلينج فرصة إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 88 عندما أطاح بالكرة فوق المرمي وهو علي بعد أمتار بسيطة من المرمي.
ومع الثانية الأخيرة للمباراة رفضت العارضة ان يتعادل أوروجواي للمرة الثالثة بعدما ردت تسديدة فورلان القوية.