اسباب انتفاخ اسفل العين :

1- السهر

فالعيون والبشرة والجلد والجسم وجميع الأعضاء الحيوية في جسمك بحاجة إلى الراحة، وقت الراحة لديها هو الليل ونقصد بالليل هنا، الفترة التي تقضينها في النوم والتي يجب أن لا تنقص عن 8 ساعات للشخص البالغ الذي يتابع تعليمه، أو يعمل. فقومي بحساب هذه الساعات وستعرفين بالضبط متى يجب أن تذهبي للنوم.


2- تناول الأطعمة المالحة:


تناول الأطعمة المالحة يؤدي إلى زيادة استهلاك الجسم من الأملاح، الأمر الذي يدفع بالجسم لتخزين المياه لتعويض النقص ومن ضمن هذه المناطق أسفل العين. لذلك فأن التقليل من استهلاك الملح سيؤدي إلى اختفاء هذه الجيوب المنتفخة أسفل العينين.


3- استهلاك الكحول والكافيين:

إن استهلاك هذه المواد يؤدي إلى تشكيل عبئ على الكبد الذي يساعد الجسم في التخلص من الفضلات. فهذه السموم الموجودة في الجسم تعد من أهم الأسباب لوجود السواد أسفل العينين. لذلك حاولي التقليل قدر الإمكان من هذه المواد وقومي بشرب لترين من الماء يوميا لمساعدة جسمك في التخلص من هذه السموم


ومن الأسباب غير المباشرة أيضا الاستلقاء على الظهر أثناء النوم الذي يؤدي إلى تخزين السوائل في الجسم خاصة في الجيوب أسفل العينين. ولعلاج هذه المشكلة حاولي استخدام وسادة إضافية لرفع مستوى الرأس قليلا فهذا سيؤدي إلى التخفيف من حدة المشكلة.

المصدر منتديات بيتنا