البخاخ أفضل وأسلم الطرق للحصول على بشرة برونزية



ترغب معظم الفتيات مع بداية فصل الصيف بالحصول على بشرة برونزية من خلال اللجوء إلى المسابح والتعرض لأشعة الشمس واستعمال مختلف المستحضرات التجميلية التي تكسب البشرة لونا برونزيا.

وتوجد حاليا طرق مختلفة توفر الجلوس لساعات طويلة تحت أشعة الشمس، كما تحد من التجاعيد التي قد تنتج عن التعرض للشمس، وفق اختصاصية البشرة ديالا سواعدة.

وللحصول على لون برونزي جذاب يعطي الجسم مظهرا أنحف مما هو عليه ببضع كيلوغرامات، يمكن استعمال البخاخ، إذ تعد هذه الطريقة من أنجح الطرق وأسلمها، فهو ينشر المادة بشكل متساو على كل المناطق، فضلا عن أن عملية التسمير لا تستغرق إلا 15 الى 20 دقيقة، وتبدو البشرة برونزية اللون بعد وضعه مباشرة من دون الانتظار طويلا للحصول على النتيجة، بالإضافة إلى أن البخاخ يصمد لمدة أطول على الجسم من المستحضرات الاخرى.

وحتى يصبح لون البشرة برونزيا، تبين ديالا أنه لا بد قبل استخدام البخاخ من القيام بعدة خطوات؛ مثل الاستحمام وتقشير البشرة من أجل تخليص الجسم من الجلد الميت، ويجب أن يتم ذلك قبل 24 ساعة من استعمال البخاخ، بالاضافة الى ضرورة إزالة الشعر الزائد وغير المرغوب فيه قبل مدة من الرش.

ويجب تجنب وضع أي نوع من المرطبات على البشرة قبل القيام بالعملية لأن ذلك يمنع المادة من الالتصاق بالجسم بشكل كامل وكلي، كما يجب تجنب وضع أي نوع من الماكياج على الوجه.

وبعد القيام بعملية الرش، يجب الانتظار من 8 إلى 12 ساعة قبل الاستحمام، ويفضل أن لا يتم أخذ حمام طويل وساخن، كون ذلك قد يغير من اللون ويجعل زواله أسرع من المدة المحددة.

ويفضل عدم ممارسة الرياضة كونها تساعد الجسم على التعرق، وذلك يؤدي الى تلاشي اللون بشكل أسرع.

وبالنسبة للفتيات اللواتي يفضلن الحصول على اللون البرونزي في المنزل، فيكون الخيار لهن باستخدام مستحضرات اللون البرونزي الذاتي، والتي تأتي على أشكال وأنواع مختلفة.

ويمكن من خلالها الحصول على نتائج ممتازة باتباع بعض الخطوات منها تقشير البشرة المراد تحويلها الى اللون البرونزي واستخدام المقشر الجاف لا الدهني، إلى جانب اختيار المستحضرات التي تكون أقرب الى الموس منها الى الكريم كون الموس يضمن انتشارا متساويا للون على الجلد.

وأثناء القيام بعملية الرش، لا بد من مراعاة أن يكون لون الوجه أفتح من لون الجسم، وغير ذلك سيجعل المظهر يبدو غير طبيعي وقد تبدو الفتاة أكبر من عمرها.

وتوجد مستحضرات تحتوي على جزيئات لامعة يمكن إضافتها إلى الكتفين أو الساق من أجل إضافة وهج مثير وجذاب، وفي حال أرادت الظهور باللون البرونزي في مناسبة ما، فيجب وضع تلك المساحيق قبل يوم لتجنب تلطخ الملابس، كما أن الاستحمام بعد وضع المساحيق بيوم يمكنه التخلص من الالوان الاضافية غير المرغوب فيها.

وفي حال لم يعجبك اللون وتريدين التخلص منه، فيمكن نقع الجسم في ماء ساخن أو أخذ حمام ساخن من أجل فتح المسامات، ثم تدليك الجسم بالليمون، وفرك الجسم بالسكر أو بيكربونات الصوديوم؛ لأن كل ما يتم استخدامه هو مواد طبيعية لن يتأثر الجلد بها على الإطلاق.

وللتخلص من اللون البرتقالي الذي يظهر على اليدين بعد استخدام هذه المستحضرات، يمكن مزج مسحوق الغسيل مع القليل من الماء ليتشكل عجين يتم فركه على الاصابع وبين الاظافر لمحو اللون، ولتجنب حدوث هذا الأمر مجددا، ينصح باستخدام القفازات الخاصة.