تنال "البدلة" شرف حضور المناسبات الهامة في حياة أي شاب.. مقابلات العمل الأولى، الخطوبه، الزواج.. وذلك لما لها من مفعول سحري وسريع من احداث انطباع لدى الغير، وتغيير شكل الشاب من مظهره العادي إلى المظهر الأناقي..

ولكن يتوقف ذلك على إختيارها علي أساس سليم، لأنه لو حدث عكس ذلك فسوف تعطي انطباعا معاكسا عن الشاب!

تعالوا معنا لنتعرف كيف يمكننا شراء بدلة أنيقة ومتناسقة..

بدله الصباح

تختلف بدلة الصباح في فصل الشتاء عنها في فصل الصيف، ففي الشتاء تستخدم الأقمشة الصوفية الثقلية، وهذا مراعاة لجو الشتاء البارد، ومن الممكن الاستعاضة عن الأقمشة الثقلية وإرتداء "بالطو" فوق البدلة في حاله التقلبات الجوية، وتفضل الألوان الداكنة لها، مثل الاسود، الكحلي، الرمادي.

أما عن بدله الصباح في الصيف، فأكثر الأقمشة شيوعا هي الكتانية الخفيفة، والألوان الصيفية الشائعة – خاصة في هذا الموسم- هي الأبيض المقلم بخطوط بيج طولية، واللون البترولي السادة والمقلم بخطوط بنيه، و"الأوف وايت" وهو درجة مابين الأبيض والبيج"، ومن الممكن الإستغناء عن

الكرافتة "رابطه العنق".

ومن الممكن ارتداء جاكت البدلة المصنوع من القماش علي بنطلون جينز، وهي الأكثر انتشارا حاليا، حيث تصلح لأي وقت، ولكن يجب مراعاة خامة الجاكت والغالب أن يكون "كتان" في الصيف و"قطيفة" في الشتاء.

يا بدلة.. الخطوبة

الخطأ الشائع لدى البعض هو عدم التفريق بين بدلة الخطوبة وبين بدلة الزفاف، خاصة في حالة الاحتفال بالخطوبة في قاعة أو فندق، فالقاعدة أنه لايوجد فرق بين بدلة الخطوبة والبدله الليلة العادية، ولكن من الممكن اضافة لمسات بسيطة للتميز بينها وبين بدل باقي المدعوين، مثل ارتداء كرافتة نفس لون فستان العروس، أو ربطها ربطة مختلفة عند متخصص، والبساطة في الاختيار هي الأفضل علي الإطلاق، حتى يجد الشاب اختلافا بين مظهرة يوم الخطوبة عن يوم الزفاف.

كن مختلفا

بدلة الزفاف هي البدلة ذات الطراز والشكل المختلفان، ولبدل الزفاف أشكال مختلفة ومتعددة، فهناك من يفضل "التكسيدو" على أن تكون أطراف الجاكت من قماش الستان، ويتم ارتداء ببيون بدلا من رابطه العنق، وهناك شكل آخر للبدل وهي البدلة التي تحتوي علي "صديري واسكارف" بدلا من "الببيون"، والمفهوم الخطأ لدي الكثير منا هو ارتباط لون بدله الفرح باللون الأسود، شاهد معنا أخر صيحات الموضة في بدل الزفاف.

كيف تربط كرافته ؟

ربط الكرافته هي الخطوة النهائية كي يتكامل الشكل النهائي للأناقة، ولكن البعض يواجه مشكلة في ربطها بطريقه سليمة.. تعلم طريقة عملية لربط الكرافته.(حتلاقيها تحت)


حاول أن تتجنب كذلك الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير عند اختيار "الحذاء"، فلابد أن يتم اختيار الحذاء من الطراز الكلاسيكي، كذلك لابد من ارتداء جورب من نفس لون البدلة حتى يكون هناك تناسق بين الألوان.