وصفه صينيه " عيش باللحمه "

المقادير حسب عدد افراد الأسرة
يُمزج الزيت في وعاء مع الدقيق العادي، الدقيق الأسمر، الملح، الحليب البودرة و حب البركه ثم تُضاف الخميرة المذوّبة وتُمزج معها.


تُضاف غالبية كمية الماء وتُرص العجينة ثم يُضاف المزيد من الماء بحسب الحاجة للحصول على عجينة ناعمة ولاصقة قليلاً ثم تُرص العجينة بواسطة اليد لمدة 8 دقائق تقريباً.

تُقرص العجينة على شكل كرة واحدة ثم تُغطّى وتُترك إلى أن تنتفخ وترتفع في مكانٍ دافئٍ لمدة 30 دقيقة.

في هذه الأثناء، يُحمّى الزيت ويُقلّى البصل فيه إلى أن يصبح طريّاً ثم يُضاف إليه لحم الغنم المفروم ويُطهى إلى أن يصبح بني اللون ومطهوّاً جيداً. يُضاف إليه المكعبان المفتتان من مرقة الخروف ماجي (الطعم الأصيل) والفلفل الأسود المطحون وتُحرّك المكونات لمدة دقيقتين على نارٍ خفيفةٍ. تُضاف أوراق الكراث المفرومة وتُحرّك ثم تُرفع عن النار وتوضع جانباً كي تبرد.

يخلط معجون السمسم في وعاءٍ مع عصير الحامض، الملح والماء وتُخفق جيداً مع بعضها إلى أن يصبح المزيج طرياً (يجب أن تكون صلصة الطحينة سميكة) ثم تُضاف فوق حشوة لحم الغنم وتُخلط ببعضها وتوضع جانباً (مع الاحتفاظ بمقدار ½1 كوب أو 375 مل من صلصة الطحينه جانباً للتقديم).

تُمدّد العجينة على قاعدة صينية للفرن مستديرة بقطر 35 سم ومدهونة بالزيت أو الزبدة المذوبة من الوسط نحو الأطراف مع مد العجبنة. تُُوزّع الحشوة بتجانسٍ فوق العجينة المجهّزة في الصينيّة وتُثنى أطراف العجينة فوق الحشوة من كافة الأطراف.

تُطهى العجينة في فرن محمى على حرارة 230 درجة مئوية لمدة 35 دقيقة أو إلى أن تشتد الحشوة من الوسط وتصبح ذهبية اللون على الوجه.