من الخبراء تسعه نصائح يجب على الزوجه عدم الاقتراب منها...حتى تستمر الحياة الزوجية و تعبر إلى شاطئ الامان

1- اذكرى حماتك بالخير ...اياك و اعلان كراهيتك لامه او انتقادهافى حضوره حتى لو بادر هو بذلك فلو حدث هذا خذى نفسا عميقا وابقى صامته كأنك لم تسمعى شيئا فزوجك من حقه ان يقول فى هذه المسأله ما يشاء لانها امه....احتفظى برأيك فى اسرته واقاربه لنفسك وستفوزين بحياة هادئه .

2-كثير من الاصدقاء لزوجك يحسدونه على النعمه التى يعيش فيها بفضل جهودك وحلاوة روحك وقد يصل الامر ببعضهم الى اعلان مشاعره هذه ..فاذا حدث هذا فاجعلى(اذنا من طين واخرى من عجين)حتى لو امن زوجك على هذا الكلام او ابدى ارتياحه للكلام ..واعلمى ان ابداء ارتياحك للكلام قد يثير استياء زوجك وقد يكون ذلك سببا فى انهاء علاقته بصديقه.

3-اذا اكتشفتى ان زوجك فى خياله امرأه اخرى فماذا تفعلين؟؟؟؟
طبعا رد الفعل الاول والطبيعى عند كثير من النساء هو طلب الطلاق.
لكن خبراء الزوجيه لهم رأى اخر فهم يرون ان على الزوجه ان تعتبرها (غلطه)ولن تتكرر وعليها ان تفهم الزوج انها سامحته على هذا الاساس.
ان الخبراء يريدون ان تفسح الزوجه امام الزوج ثقبا ضيقا للخروج من المصيده كما انهم يرون ان الخاسر الوحيد فى حاله الاصرار على طلب الطلاق هو الزوجه نفسها و اولادها فلا تتركيه لقمه سائغه فى فمـ امراه اخـرى.


4-علاقه الرجل باصدقائه من المسائل الحساسه فى اى علاقه زوجيه فالصداقه علاقه اقدم من الزواج بل غالبا يكون لاصدقاء زوجك رايهم فى قرار اختيار الزوجه فاياك ان تضعى نفسك فى الميزان معهم فلا تقولى (اما انا و اما هم) فتلك علاقه و تلك علاقه اخرى ولا مجال للمقارنه بينهما.

5-الرجل حساس لصوره جسمه بصوره كبيرة فاذا ما برز لزوجك كرش ولم يعد قوامه كما عرفته من 10 او 15 عاما مضت فلا تقفى عند هذه المساله كثيرا انت ايضا لم تعودى كما كنت يوم التقيتما.

6-بعض الزوجات لا يعرن اهتماما لما يصنع ازواجهن وهذا قد يكون مقبولا اما غير المقبول فهو تثبيط الهمه و اثناؤه عن عزمه فالزوج يعتبر هذا نوعا من الخيانه و اعلانا صريحا و واضحا عن عدم الثقه فى قدراته و تشكيك فى ارادته.فاما ان تهتمى بحق وتقدمى النصيحه المعقوله دون فرض او التزمى الصمت وهذا اهون الاختيارين.

7-هناك زوجات يطلبن الطلاق عند اى صغيره او كبيره تطرأعلى العلاقه انها تستيقظ من النوم وفى نيتها طلب الطلاق و تردده مثل تحيه الصباح.الغريب فى الامر ان الطلب لا يكون جديا فى كثير من الاحيان ولا تكتشف هذا و تدرك عواقبه الا بعد استجابه الزوج لرغبتها و تنفيذها..و هو يستجيب غالبا لشعور يدركه بمرور الوقت بانه شخص غير مرغوب فيه وتأبى رجولته و كرامته ان يستمر الى جوار امرأه تلفظه.

8-المال مسأله على قدر كبير من الحساسيه عند الرجال فهو غالبا ما يبذل قصارى جهده لتوفير المال الازم لاسعاد اسرته .والضغط عليه من اجل المزيد يفقده الثقه بنفسه ويشعره بالتقصير او بعدم التقدير لجهده...فان اقسى مشاعر يمكن ان يواجهها الرجل هى احساسه بالتقصير المادى لانها مشاعر ترتبط عنده بمعنى الرجوله والكرامه.

9-الصراحه التامه بين الزوجين مبدأ مهم فى استقرار العلاقه الزوجيه ..والماضى جزء من هذه العلاقه فمن حقه عليك ان يعرف خطوباتك السابقه و تخيلى لو عرف من مصدر بعيد عنك ماذا يكون الوقف ؟؟ وبالطبع هو مطلوب منه ايضا ان يكون صريح مع زوجته..