اصابة عشرة في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في مصر


- نجحت قوات الأمن المصرية يوم الجمعة فى التصدى لمصادمات جرت بين مسلمين ومسيحيين بقرية (بهما) مركز العياط بمحافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة أثر شائعة اعتزام أحد أبناء الطائفة المسيحية إقامة دار عبادة بدون ترخيص.

وذكر مصدر أمنى مسئول أنه عقب صلاة الجمعة بالقرية المذكورة تجمع حوالى 500 مواطن من مسلمى القرية بعد تردد شائعة اعتزام أحد المسيحيين إقامة دار للعبادة ..حيث تطور الأمر إلى إشعال النيران بمداخل ثلاثة منازل خاصة بالمسيحيين واحتراق أثاث أحدهم وإصابة ثلاثة من المسيحيين باصابات سطحية طفيفة - حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط

وقد تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف، وتم ردع محاولة اشعال هذه الفتنة ويجرى حاليا تحديد أسماء المتورطين فى وقائع الاتلاف واشعال الحرائق تمهيدا لضبطهم، وتتولى النيابة إجراء التحقيقات حول الحادث.

وكانت وكالة رويترز قد ذكرت أن مصادر أمنية قالت إن عشرة اشخاص على الاقل أصيبوا في الاشتباكات بعد انتشار شائعات في قرية قرب القاهرة عن أن مسيحيين يعتزمون بناء كنيسة بدون ترخيص من الحكومة.

وأضافوا أن النيران أضرمت في أربعة منازل لمسيحيين اثناء الاشتباكات. وذكرت المصادر الامنية أن قوات الامن تدخلت لوقف الاشتباكات وألقت القبض على 17 شخصا.



لا تعليق