[size=10pt][size=10pt] تراجع المنتخب المصري إلى المركز الثاني والأربعين في التصنيف الشهري الذي يجريه الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ليتراجع 23 مركزا كاملا عن تصنيف الشهر الماضي والذي احتل فيه المركز التاسع عشر وذلك رغم فوزه على السويد بهدفين نظيفين في مباراة ودية دولية خلال الشهر الماضي.

ويأتي تراجع منتخب مصر بسبب النظام الجديد للتصنيف والذي يحتسب نتائج السنوات الأربعة الماضية بطريقة تصاعدية من الأحدث الى الأقدم.

ورغم التراجع الكبير في ترتيب المنتخب المصري إلا أنه ظل محتفظا بصدارته لقائمة ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف ، بينما تراجع في قائمة ترتيب الدول الأفريقية حيث احتل المرتبة السابعة على المستوى ا
وعلى الصعيد العالمي قفز المنتخب الايطالي الى صدارة التصنيف متفوقا على منتخب البرازيل الذي تراجع للمركز الثاني بعدما ظل في المركز الأول لفترة طويلة ، بينما استمرت منتخبات الأرجنتين وفرنسا وألمانيا في نفس مراكزها الثالث والرابع والخامس على الترتيب.

وجاء احتلال المنتخب الإيطالي لصدارة التصنيف لأول مرة منذ شهر نوفمبر عام 1993 أي منذ ما يزيد عن 13 عاما كاملا ، بينما فقد المنتخب البرازيلي صدارة الترتيب الذي ظل محافظا عليه 55 شهرا متتاليا أي منذ ما يزيد عن أربع سنوات.

وكان أكبر تقدم في تصنيف الشهر الحالي من نصيب منتخب السلفادور الذي تقدم 31 مركزا دفعة واحدة ليحتل المركز 125 بدلا من المركز 156 الذي كان يحتله في الشهر الماضي ، بينما كان أكبر تراجع من نصيب منتخب غينيا الذي تراجع من المركز 22 الى المركز 62 متراجعا 40 مركزا كاملا.

ترتيب أفضل خمسة منتخبات في العالم :

1- إيطاليا
2- البرازيل
3- الأرجنتين
4- فرنسا
5- ألمانيا

ترتيب أفضل خمسة منتخبات عربية:

42- مصر
43- المغرب
45- تونس
63- السعودية
76- سلطنة عمان

ترتيب أفضل خمسة منتخبات أفريقية :

17- الكاميرون
21- كوت دي فوار
22- غانا
35- مالي
36- نيجيريا

!لأفريقي بدلا من المركز الرابع الذي كان يحتله في الشهر الماضي

منقول علشان
[/size][/size]