كثيرا ما نستخدم الاقنعة, لكن هل تعرفون كيف هي طريقة عمل القناع؟
عندما تضعين القناع على وجهك,ترسل بشرة الوجه اشارات الى الدماغ بان مساماتها اصبحت مغلقة و لا يمكنها الحصول على الاكسجين, و بالتالي يصعد الدم الى طبقات بشرة الوجه العليا حاملا معه الغذاء و الاكسجين حتى تتغذى البشرة, و عند صعوده يمتص مكونات القناع من عناصر تجميلية و فيتامينات و معادن و ينقلها الى البشرة فتستفيد منها, و تلاحظين الفرق عند شطفك للقناع بعد المدة المحددة و التي تكون غالبا 10 الى 30دقيقة و هي مدة كافية...
ملاحظة: القناع يوضع على الوجه مع تجنب منطقة ما حول العينين و الفم, و لا تنسي وضعه على الرقبة من الامام و الخلف لتتجنبي فارق اللون.

الان استعرض معكم الطريقة الصحيحة لوضع القناع و بعض انواع الاقنعة:-

اولا قبل وضع القناع, نضفي بشرتك ثم قشريها بالمقشر الذي تحبين, يمكنك استخدام مزج المرطب الذي تحبين مع السكر و تقشير الوجه به, او استخدام السكر مع زيت الزيتون او الليمون.

بعد التقشير, بللي منشفة بماء ساخن و ضعيها على وجهك لبضعة دقائق, فهذا سيفتح مسام البشرة و يجعلها اكثر تقبلا للقناع , ) يمكنك استخدام جهاز البخار لوجهك بدلا عن المنشفة) الان الى الاقنعة:-

للبشرة الجافة:-
اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة عسل و امزجي الخليط جيدا, ضعيه على وجهك و استرخي مدة 20 دقيقة, ثم ازيليه بماء الورد.

كرري العملية مرتين في الاسبوع.
هذا القناع يكافح التجاعيد و يعيد الشباب و النضارة الى البشرة الجافة.
للبشرة الحساسة:-

اخلطي مقادير متساوية من عصير الجزر و عصير الخيار, ضعي القناع مدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.
للبشرة الدهنية:-

امزجي مقدار من عصير الليمون مع م عسل نحل و م ماء البابونج, اتركيه على البشرة مدة 15 دقيقة.
لجميع البشرات:-

قشور الفاكهة و الخضار مثل الخيار و الاجاص و الافوكادو لها دور كبير في حماية البشرة من التجاعيد و شدها, ضعيها على شكل قطع ثم مسدي بها الوجه و العنق و اتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك جيدا..

لاعطاء وجهك لونا مشرقا, اخفقي عشر حبات من الفراولة مع خمس حبات من الكرز ضعي القناع على بشرتك مدة نصف ساعة..