5 تسبب تصدعا في الحياه الزوجيه



هناك مناطق خطرة في الحياة الزوجية سيكون الاقتراب منها يعني تصدُعاً في الحياة الزوجية، وعدم تفاديها أو تلافيها قد تؤدي إلى عواقب مدمرة لتلك العلاقة المقدسة ..

1. صُنفت هذه المنطقة في المقدمة لفعلها الفتاك في تدمير العلاقة الزوجية إلا وهي نار الغيرة فهذه المنطقة الشائكة لو سمحت لنفسك بدخولها ستدلكِ على التجسس والتفتيش في الأغراض الشخصية لزوجك، فيبعث الزوج إلى فنون التكتم على أشيائه والتفنن في إخفاء أغراضه عنك وبغيرتك المفرطة واستحواذكِ الكامل ستدخلين في مشاكل لا حصر لها .

2. انشغالكِ عنه بالأطفال وان كانوا أطفاله فإن الزوج لا يقدر التغير الذي يحدثه وصول طفل جديد إلى الأسرة من إرهاق والانشغال للأم، فاحذري عزيزتي الزوجة من هذه المنطقة المحظورة لا تدخليها فلا تهملي زوجك بل راعي حقوقه وطمئنِيه بأنك مازلتِ تحبينه بل زاد حبكِ له بعد ما أصبح أباً ودلّيليه أكثر من ذي قبل حتى لا يتضجر من اهتمامك براحة الطفل وعظِّميه في نظر أبنائك.

3. ما كان عليه من هوايات أيام العزوبية. فأيضاً هذه منطقة خطرة لا تدخلي فيها و قد تعانين عزيزتي الزوجة في بداية حياتك الزوجية ولكن الحل هو التفاهم للحصول إلى حل يرضي الطرفين ولجعل العلاقة تستمر في اطار صحي ومشاركة فعالة .

4. الصمت والخرس الزوجي .. فهذا ما يصيب الرجال أكثر من النساء ولكن احذري الدخول في هذه المنطقة فإذا رأيت هذا على زوجك لا تناقشيه بزعل وتضجر ولكن كوني ذكية بأن تخرجي من هذه المنطقة، فالرجل يحب أن يخلو بنفسه بعض الوقت و يسميها الخبراء الانسحاب إلى الكهف وحين يصل إلى حل يخرج وكأنه لم يبتعد لحظة.
5. الأشياء المادية لا تصلح كجزء من لعبة قوى العلاقة الزوجية سواء من جانب الزوج أو الزوجة، لذلك يجب الاتفاق على أوجه الإنفاق والضروريات مهما قلّت أو كثرت، وعندما تكون هذه الحدود واضحة للطرفين، لن تدعي مجالا لأي إشكالات تجاهه