أحدث مباديء رجيم العروس


من تريد انقاص الوزن الزائد قبل ارتداء فستان الزفاف عليها التذكر بأن اللجوء للأنظمة الحميات الصعبة أو التجويع يؤثر على الصحة، وبالتالي لن يكون الشعر والبشرة والأظافر في حالة متألقة. لذلك يجب الاعتماد على النظام الغذائي المتوازن قليل السعرات الحرارية والدهون مع كثير من الفواكه والخضار، مع الابتعاد عن العصائر والفواكه المجففة واستبدالها بالطازجة.

وللحصول على نتائج سريعة بالإمكان اتباع أي نظام غذائي صحي قبل الزفاف بشهر ونصف على الأقل على أن يتم ايقافه قبل الحفل باسبوع لإعادة الرونق للوجه، يقوم مبدأ وجباته على: الفطور من المهم تناول وجبة الفطور مبكراً خلال نصف ساعة من الاستيقاظ إلا في حالة ممارسة الرياضة فيتم مدّ هذه الفترة إلى 45 دقيقة، على أن تتكون من مواد نشوية كاملة الحبوب كربع رغيف خبز قمح صغير أو شريحة توست، والبروتين كبيضة مسلوقة أو ملعقتين لبنة أو 30غم جبنة بيضاء أو كوب حليب خالي الدسم مع كوب عصير برتقال طازج.

وجبة خفيفة تناول وجبة سريعة مثل حبة تفاحة أو سيقان نبات الكرفس أو كوب حليب خالي الدسم بعد الفطور بساعتين تجنباً لزيادة إفراز الأنسولين الذي يؤدي بدوره إلى الجوع الشديد . الغداء تناول وجبة الغداء حوالي الساعة الواحدة ظهراً على أن تحتوي على البروتين مثل اللحم أو الدجاج أو السمك أو البقوليات إضافة إلى الخضار النيئة أو المسلوقة دون دهون.

ومن الضروري الابتعاد عن المعجنات لأنها غنية بالسكريات المعقدة، وتؤدي إلى زيادة السكر في الدم والإحساس بالنعاس. وجبة خفيفة تناول وجبة أو وجبتين خفيفتين في فترة بعد الظهر مثل حبة فاكهة أو كوب عصير طازج أو كوب من الخضار الطازجة أو كوب من سلطة الفواكه دون إضافة السكر، مع مراعاة أن يفصل بينهما ثلاث ساعات من أجل توازن السكر في الدم .

العشاء تناول وجبة العشاء حوالي الساعة الثامنة مساءً إذا أمكن، وهي مكونة من كوب لبن أو حليب خالي الدسم أو بيضة مسلوقة. النشاط الرياضة مطلوبة لذا من المهم زيادة وقت التمرين دون زيادة شدته؛ فيتم ممارسة رياضة المشى صباحاً أو بعد الغداء بساعتين، والتركيز على تمارين البطن والأرداف لمدة نصف ساعة يومياً.