بصوا يا جماعة الالمانى لغة سهلة جدا واللى بننطقه بكتبه

مش زى الفرنساوى وانا عشان حبيته فحبيت انى اعلمكم وانا بتعلمه

ودى صورة بكيفية نطق الحروف اولا:

الحرف الكبيرالحرف الصغيرطريقة النطقAaآه - تلفظ هكذا في جميع المواضعBbبيه - تلفظ هكذا في جميع المواضع، ليست كـ b في الإنجليزية وإنما كـ a الإنجليزية مع نطق صوت حرف الباء في المقدمة.Ccتسيه - نفس ملاحظة حرف b فهي ليست كالإنجليزيةDdديه - نفس ملاحظة الحرفين السابقينEeإيه - مثل ال a الإنجليزية بنبره عربية (إي من دون لي الفم أو اللسان كما يفعل الانجليز أو الأمريكان على الأخص)FfإفGgجيه - مثل الجيم المصرية العامية إلا في بيعض الكلمات الأجنبية القليلة جداً تقرأ مثل g الإنجليزيةHhها - تقرأ كحرف الهاء في العربية إذا جاءت في بداية المقطع، ولا تنطق وإنما يتم مد حرف العلة الذي يسبقها إذا كانت مسبوقة بحرف علة، وتنطق عند بعض الألمان هاء في جميع المواضعIiإي - كحرف ال e في الإنجليزيةJjيوت - وتقرأ ي في أغلب الحالات وج (ليست المصرية وإنما الفصحى) في بعض الكلمات الأجنبية مثل JobKkكاهLlإلMmإمNnإنOoاوهPpبيه ولكن خفيفةQqكووRrنطق هذا الحرف له عدة وجوه:
  1. في الغالب : غ مخففة في بداية المقطع، وتنطق ر مخفية نهاية المقطع
  2. بعض الألمان ينطقونها غ في كل الأحوال
  3. بعض الالمان ينطقونها ر كما في العربية دائما
Ssإس - تنطق ز في بداية المقطع (قبل حروف العلة في الغالب) وس في المواضع الإخرىTtتيه - نفس ملاحظة ال b، cUuاووVvفاو - شبيه جداً بال f وتقرأ كما في الانجليزية في كثير من الكلمات الأجنبية مثل VerbWwفيه - مثل ال v الانجليزيةXxإاكسYyإبْسيِلوُ نْ - الغالب ينطقها كـ ü ويمكن نطقها كـ إ (ككسرة)Zzتْسِتْ - تقرأ تس مع عدم التشديد على التاءÄäقريبه لنطق ال e ولكن يتم فتح الفم بمقدار أكبر. يمكن طباعتها ae عند عدم تواجد القدرة على طباعة الحرف الأصلي.Üüعبارة عن u مرققة. يمكن كتابتها ue عند عدم تواجد القدرة على طباعة الحرف الأصلي.Ööعبارة عن o مرققة. يمكن كتابتها oe عند عدم تواجد القدرة على طباعة الحرف الأصلي.ßلا يوجدإس تْسِتْ - تقرأ سـ عادية وتكتب بعد حروف المد، ويستبدل بها ss بعد حروف العلة القصيرة أو عند عدم القدرة على طباعتها.
هناك بعض الأصوات يتم تجميعها من عدة حروف وتحمل نطقا معيناً مثل:
التركيبةطريقة النطقeiآه ي - كما في ال i الانجليزيةäu، euأوه يieأيي - i ألمانية ممدودةquكف - والفاء هنا كـ v الانجليزيةschش كالعربيةchلها عدة وجوه :
  • في الغالب :
  1. بعد جميع الحروف ما عدا الحروف المذكورة في النقطة التالية :ش مخففة تنطق بانزال اللسان إلا أسفل قليلاً وقليل من نفخ الهواء ونطق حرف الشين (تحتاج للممارسة أو مخالطة الألمان)
  2. كالخاء العربية بعد الحروف : o a u

  • في بعض مناطق المانيا تنطق دائما خاء.
  • في البعض الآخر تنطق دائما كاف.




وهعرفكم بعض الضماير اللى هى زى he ,she ,i

Ich = انا

Du =انت|انتى

Er =هو

Es =هو|هى (للمحايد)

sie =هى

Wir =نحن

sie =هم

Sie (لما الاس تكون كبيرة زى كدة)يبقى معناها حضرتك |حضريتك

Ihr = انتم


هنحفظ مع بعض دول وانزل درررس تانى قريب ان شاء الله