السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



حارب البرد بالثوم والعسل








تنتشر فى هذه الفترة نزلات البرد والزكام، أكدت الدراسات والبحوث العلمية فاعلية عدد من العناصر الطبيعية الموجودة فى كل بيت للعلاج والوقاية من نزلات البرد وأهمها:

الثوم

للثوم قدرة كبيرة على منع الإنسان من العدوى بفيروسات البرد والأنفلونزا وأفضل علاج منزلى للقضاء على نزلات البرد هو تناول عدة فصوص من الثوم لا تقل عن فصين غير مطبوخين بمجرد ظهور أعراض البرد وما عليك سوى تقشير وغسل ثم بلعهما.



البصل

البصل مفيد جدا فى التخفيف من الكحة ويمكن عمل شراب البصل لعلاج السعال المصاحب لنزلات البرد كالتالى: قومى بسلق ست حبات من البصل المقطع فى ماء مغلى وأضيفى له ما يعادل نصف كوب من العسل ومن المهم أن ننتظر حتى يستوى تماما أى نضعه على نار متوسطة بعد أن يبدأ الماء بالغليان وننتظر حوالى ساعتين قبل أن نشربه كما يجب التذكير بضرورة شربه كل عدة ساعات ويفضل أن يكون دافئا. أو تناول حبة بصل كبيرة مشوية أو نيئة قبل النوم، ستشعرين بتحسن كبير وملحوظ فى صباح اليوم التالى.



العسل

العسل الطبيعى يساعد على تلطيف وتسكين احتقان الحلق ويخفف كذلك من أعراض الكحة. يمكن تناول ملعقة أو اثنتين يوميا أو يمكن خلطه مع عصير فاكهة من أى نوع أو مع شاى أعشاب أو ماء نقى.



الزنجبيل

الزنجبيل من أهم المشروبات القادرة على محاربة البرد والأنفلونزا قومى بتحضير مشروب الزنجبيل ثم أضيفى له عصير ليمونة واحدة ويمكن تحليته بالعسل وقومى بشربه على عدة فترات طوال اليوم.