اسعد الله جميع اوقاتكم احبتي

مميزات وعيوب أرضيات المطابخ؟


أرضية المطبخ من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام به أثناء فترة بناء وتجهيز أثاث المطبخ، وهناك أنواع عديدة للأرضيات، حيث تتوافر بالأسواق عناصر وأدوات مطابخ بأشكال وأنواع متعددة ومن هذه الأنواع:

أرضيات المطابخ السيراميك:



أرضية مطبخ من خشب الباركيه



مميزاته: يعد من أكثر الأنواع اختياراً لأرضيات المطبخ، ويقع الاختيار على السيراميك لسهولة تنظيفه وتحمله لتأثير مواد التنظيف وجمال منظره، بجانب أن السيراميك قوي ومقاوم للخدش والرطوبة والحريق.

عيوبه: من أكثر عيوب السيراميك أن سطحه غير مستوي كبقية الأسطح الأخرى بالمطبخ، نتيجة كونه مكون من قطع متعددة.
أرضيات المطابخ من الخشب الباركيه:
مميزاته: تتميز الأرضيات الخشبية بجمالها وأنها تدوم لفترات طويلة بجانب مرونة الأرضيات الخشبية، فالمشي والسير فوقها يكون مريحاً.

عيوبه: الأرضيات الخشبية من عيوبها أنها سهلة الخدش ومن الصعب معالجة تلك الخدوش، وتحتاج لمنظفات خاصة بالأخشاب عند تنظيفها، وتحتاج لتنظيف وكنس للأرضيات برفق، ويراعي عند انسكاب ماء على الأرضيات الخشبية أن يتم مسحها بقطعة قماش أو منشفة (فوطة) ناعمة مع مراعاة عدم ترك السوائل على الأرضيات كثيراً، كي لا تتأثر الأرضية الخشبية.

أرضيات المطابخ الفينيل:
مميزاته: تمنح الأرضيات الفينيل انطباعا بالجمال والجاذبية فضلاً عن كونها شبيهة بالسيراميك. وتمتاز الأرضيات الفينيل بسهولة التنظيف فضلاً عن مقاومة البقع أو السوائل المنسكبة، وكذلك لا تظهر بأرضيات الفينيل الخدوش سريعاً، وكذلك آمنة فيما يتعلق بالأواني الزجاجية في حالة سقوطها.

كيفية العناية بأرضيات الفينيل:
تنظيف الأرضيات بلطف.
عدم استعمال منظفات قوية.
حماية الأرضيات من أي أقلام حادة حتى لا تؤثر على الأرضيات.
تجنب شد الأثاث بشدة فوق أرضيات الفينيل؛ كي لا تتعرض للخدوش أثناء عملية الشد.



أرضية مطبخ من السيراميك






أرضية مطبخ من خشب الباركيه



أرضية مطبخ من الفينيل