البقية تاتي اغلاق قناة نسائم الرحمة والحكمة



القاهرة/ الإسلام اليوم


توقف بعد ظهر اليوم الثلاثاء بث قناتي "الرحمة، والحكمة" اللتين تبثان على القمر الصناعي الأردني "نور سات" دون أبداء أسباب، لينضما إلى قافلة القنوات الإسلامية التي أوقفت إدارة القمر الصناعي المصري "النايل سات" بثهم مؤخرا، بحجة مخالفة شروط الترخيص.


ونشر موقع قناة "الرحمة" اليوم خبر عن وقف بث القناة جاء فيه: " تم إيقاف بث قناة الرحمة الفضائية اليوم في الساعة الرابعة عصرا ،بالتوقيت المحلي، من مدينة الإنتاج الإعلامي دون سابق إنذار أو إبداء أي أسباب".


ويعتبر قرار الإغلاق هو الثاني لقناة "الرحمة" بعد أن أوقف "النايل سات" بثها خلال العام الجاري، بعد اعتراض ومطالبة المجلس السمعي والبصري الفرنسي بوقف بثّ القناة بعدما اتهمها بمعاداة السامية. ويأتي إغلاق القناتين بعد الاتفاقية التي وقعتها إدارة القمرين "النايل سات، ونور سات"، والتي كان من أهم بنودها الغلق المشترك للقنوات الغير مرغوب فيها في الجانبين.



وفي وقت سابق خلال هذا الشهر أوقف "النايل سات" بثّ قنوات "خليجية، الحافظ، والصحة والجمال، والناس"، التابعة لشركة "البراهين" العالمية، بشكل مؤقت، وذلك بسبب "مخالفة الشركة لشروط الترخيص الممنوح لها".



وقال رئيس الهيئة العامة للاستثمار أسامة صالح في تصريحات صحفية: إنّ "غلق هذه القنوات جاء بسبب مخالفة الشركة لشروط الترخيص الممنوح لها، وسوف يستمرّ الإيقاف لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة".