السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من خلال بحثي عن هذة السيارة الرائعة علي مواقع مبوبة قرت اليوم اقدم لكم موضوع شامل وكامل عن شيفرولية لانوس

طرحت شيفروليه الجيل الأول من طرازها كروز في العام 2001م ، حيث كانت تصَنَع في مصانع شركة سوزوكي اليابانية ، وقد تركز بيع هذه المركبة في السوق اليابانية وبعض الأسواق الأوروبية حيث كانت سعة محركها آناذاك 1.5 لتراً وذلك فقد احتجت عليها بعض الدول الأوروبية حيث اعتبرت أن المحرك زائد عن الحاجة وبالتالي يؤدي إلى انبعاثات تلوث البيئة ، علماً بأن القارة الأوروبية متقشفة جداً من ناحية سعة المحركات لذلك تنتشر هناك السيارات الصغير جداً و التي توازي شيفروليه سبارك و شيفروليه آفيو التي أصبحت بديله لشيفروليه كروز الجيل الأول التي تصغير كروز الجيل الثاني حجماً.

وفي العام 2008م أطلقت شركة شيفروليه الجيل الثامي من طرازها كروز الذي سيصنع في مصانع شيفروليه و مصانع الشركات التي تمتلكها جنرال موتورز وهما شركتا هولدن الأسترالية و دايو الكورية بدلا من سوزوكي اليابانية.
حيث أن مصانع شيفروليه الولايات المتحدة الأمريكية سيقتصر إنتاجها للسوق الأمريكية و السوق الكندية وبعض الدول المجاورة في حين أن مصانع هولدن الأسترالية ستبيع إنتاجها في السوق الأسترالية والنيوزيلندية، حيث أن مصانع دايو الكورية ستصدر إنتاجها للسوق الآسيوية و السوق الأوروبية و السوق الشرق أوسطية.


شيفروليه كروز من الخلف


وتحظى المركبة بشكل جميل وجذاب وكما أن حجمها مناسب للدول التي تعاني من ارتفاع اسعار الوقود وذلك لتعدد أحجام محركاتها التي تبدأ بسعة 1.4 لتراً وتنتهي بسعة 2.0 لتراً.


المحركات و السعات

زودت شركة شيفروليه مركبتها كروز بجيلها الثاني بمحرك متطور وبأربع سعات مختلفة تلبي احتياجات المستهلكين حسب ظروفهم و احتياجاتهم.

  • محرك سعته 1.4 لتراً بقوة 104 حصاناً
  • محرك سعته 1.6 لتراً بقوة 111 حصاناً
  • محرك سعته 1.8 لتراً بقوة 139 حصاناً
  • محرك سعته 2.0 لتراً بقوة 150 حصاناً


ناقل الحركة


صورة داخلية لغرفة شيفروليه كروز ويبدو في الصورة ناقل الحركة اليدوي


تتوفر شيفروليه كروز بناقل حركة يدوي وناقل حركة أوتوماتيكي ، حيث أن ناقل الحركة اليدوي فهو بخمسة سرعات يدوية وناقل الحركة الأوتوماتيكي فهو سداسي النسب أي بستة سرعات أوتوماتيكية.


طرحها في الاسواق

تم طرح الجيل الثاني من الطراز كورز في السوق الأمريكية في العام 2008م ن على أن يتم طرحها في باقي أسواق العالم في صيف العام 2009م




صور لهذة السيارة العملاقة




تحميل صور