بسم الله الرحمن الرحيم



موضوع جميل جدا و شيق, عبارة عن كلمتين و رد غطاهم... حبيت نستفيد منه كلنا باذن الله.

7 طرق للحصول على ذاكرة حادة :


1.عزز قدراتك العقلية مع التوت الازرق...

اظهرت دراسات ان التوت يساعد فى منع و عكس فقدان الذاكرة المرتبط بالسن

2. رشفة قهوة فى سبيل مصلحة ثلاثية...

القهوة تساعد على تحسين الذاكرة, و تؤثر على فترة رد الفعل و تساعد على التفكير المنطقى عند كبار السن

هناك انباء سارة بالنسبة لشاربى القهوة منذ فترة طويلة: هذه الفصيلة من الناس تقل عندهم نسبة الاصابة بمرص الزهايمر " الف الف مبروك "

3. الذاكرة ذهبت؟؟ اذهب انت للاسماك!!...

الاسماك بكافة انواعها, حتى التونة المعلبة تحتوى على الاحماض الامينية اوميجا 3... و هى عامل اساسى و مهمة جدا للمحافظة على الذاكرة

4.خصص الوقت لوجبة فطور جيدة...

الاشخاص الذين يتناولون وجبات فطورهم تكون نسب تركيزهم و درجاتهم فى اختبارات الذكاء و امتحاناتهم اعلى, هذا يشمل جميع الاعمار ابتدائا من الاطفال حتى كبار السن ما بين 61 و 79 سنة كما اظهرت دراسة فى تورونتو, كندا.

5. الخمر و البيرة...
اثبتت بعض الدراسات ان القليل من السوائل الكحولية له فائدة ما... و لكن الكل بلا استثناء اثبت خطرها و مدى ضررها بالعقل و الكبد و باقى اعضاء الجسم على المدى الطويل

و ايا كانت الفائدة "القليلة" منها فكما نعلم انها محرمة بتاتا فى ديننا الحنيف, وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم فى حديث له ان الله سبحانه و تعالى لم يجعل شفائنا فى محرماتنا... و ما كان كثيره مسكر فقليله حراااااااااااااااام

6.شاى الميراميه... SAGE TEA

اثبتت بعض الدراسات ان زيت الميراميه يعزز و يزيد مستويات الاسيتايل كولين فى المخ, مما يساعد على تحسين وظائف الذاكرة

ايضا كنوع من انواع الشاى, فانه يساعد على تحسين الوظائف الهضمية

7. الكارى... "يا حلاوته "

دراسة ايطالية اظهت ان الكارى يمنع فقدان الذاكرة و ظهور مرض الزهايمر
و يعتقد ان هذا النوع من البهارات يساعد على تعزيز الانزيم الذى يحمى المخ من التلف التأكسدى



المصدر: http://http://www.rd.com/living-healthy/eat-for-better-memory-7-ways-to-get-sharp/article139372-6.html#slide