السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


كيفكم اخواني اليوم من خلال تصفحي علي الانترنت و من خلال مواقع مبوبة رايت ال بيرى 9800 تورش وهو أول هواتف بلاك بيري يحتوي علي شاشه تعمل باللمس مع لوحة مفاتيح كامله ! ... لنتابع بعض المعلومات عن الهاتف ......




[IMG]http://www.swalif.net/swalifsite/wp-*******/uploads/2010/08/rim-blackberry-torch-9800-450x450.jpg[/IMG]


يبدو أن الأخبار المتعلقة بالصانع الكندي RIM ليست جميعها على الجانب المحبط للشركة و لكنها تحمل بعض الأخبار السعيدة كذلك, حيث أطلقت الشركة منذ قليل الهاتف Black Berry Torch 9800 و هو ما يحلو لنا أن نطلق عليه المخاولة الثانية للشركة في مجال شاشات اللمس, بعد أن أخفقت الإصدارات السابقة من الهاتف ستورم نسبيا على أقل تقدير في تحقيق منافسة فعلية في سوق الهواتف التي تعمل باللمس.
الهاتف الجديد بلاك بيري ٩٨٠٠ يجمع بين لوحة المفاتيح الQWERTY الشهيرة التي لطالما تميزت بها هواتف بلاك بيري و التي جاءت منزلقة تختفي خلف شاشة العرض و شاشة بقياس ٣.٢ إنش تعمل باللمس لتكون بمثابة محاولة للجمع بين العالمين في هاتف واحد. الهاتف يحتوي كذلك على لوحة التوجيه البصرية التي اعتدناها مؤخرا في أكثر من إصدار من أجهزة بلاك بيري كما ينفرد بكونه أول هواتف الشركة التي ستصدر رسميا بنظام التشغيل الجديد بلاك بيري ٦.


بقية المواصفات لهاتف Torch 9800 تتضمن كاميرا رقمية بدقة ٥ ميجا بكسل مع فلاش, ذاكرة RAM و ROM كل بسعة ٥١٢ ميجا بايت, ذاكرة داخلية بسعة ٤ جيجا بايت, بطاقة ذاكرة micros D بسعة ٤ جيجا بايت و دعم للواي فاي ٨٠٢.١١n. الهاتف يصدر بداية من ١٢ أغسطس المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر ٢٠٠$ مع عقد ملزم لمدة عامين مع AT&T.


الإعلان الآخر المثير الذي كشفت عنه RIM اليوم و الذي يبدو متوقعا مع خروج هذا الهاتف للعيان هو الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل بلاك بيري ٦ و الذي سيصدر متوافقا مع أجهزة Bold 9700, Bold 9650 و Pearl 3G. و سوف يحمل معه العديد من التحديثات و الإضافات و التي تتضمن متصفح جديد, خواص إجتماعية متقدمة, إمكانية البحث في كافة محتويات الجهاز عبر صفحة خاصة للبحث و كذلك إمكانية عمل تزامن بين الهاتف و الحاسب عبر الواي فاي.



والمقاطع التالية تستعرض هاتف Torch 9800 الجديد و نظام التشغيل بلاك بيري ٦