السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نصائح لتحولي حمام الضيوف في منزلك الى تحفة فنية!


من الضروري جداً أن يكون حمام الضيوف في منزلك بأجمل شكل ممكن وأزكى رائحة، خصوصاُ عندما يكون عندك مناسبة كبيرة في منزلك وحتماً سوف يضطر الضيوف إلى استعماله، فعليك الاستعداد لذلك قبل الموعد بعدة أيام، وسوف نقدم لك اليوم نصائح لتحولي حمام الضيوف في منزلك إلى لوحة فنية:

خطوات العمل اذا كان الحمام مناسب للرجال:
1- باستخدام مزهريات من الزجاج الشفاف بأشكال وأحجام مختلفة.. منهم الدائرية التي فوهتها ضيقه والطويلة الرفيعة... والتي بشكل إبريق تملئ إلى الربع بأحجار صغيره ملساء ملونة ثم يضاف الماء ويوزع في كل مزهرية فرع من النبات المتسلق الأخضر ثم ترتب بجوار بعض بشكل أنيق.
2- يستخدم صابون أخضر عادي وسائل ويتم توزيعه بشكل مرتب على جانبي المغاسل.

3- الفوط يتم اختيار حجمين منها الصغير جداً والمتوسط بدرجات اللون الأخضر، الفوط الصغيرة تطوى بشكل أسطواني وترتب على طبق زجاج دائري وينثر فوقهم بتلات الورد الأبيض المعطرة، أما الفوط المتوسطة تعلق على الحامل مراعيه فيها درجات اللون الأخضر. وعلى الأرض يتم وضع سلة فارغة من القش البني الغامق لاستقبال الفوط المستخدمة ويرتب حولها أحواض نباتات خضراء.

4- بين المغاسل يمكن وضع إناء زجاجي عميق ويملأ بماء الورد وينثر عليه بعض بتلات الأزهار وأوراق النعناع ويستخدم لتطيب الأيدي بعد غسلها.

5- في أحد الزوايا توضع طاولة زجاجية على قاعدة بشكل جرة كبيرة يلصق على الجرة أوراق خضراء كبيرة بشكل متدرج من الأسفل إلى الأعلى وعلى الطاولة يتم توزيع بعض العطور الرجالي مع سلال وعلب من القش البني الغامق يوضع فيها أعواد الأسنان وحلويات بالنعناع معطرة للفم ملفوفين باللون الأخضر أيضاً.

خطوات العمل اذا كان الحمام مناسب للنساء:
1- نبحث عن أزهار لونها الطبيعي بنفسجي كزهرة الخزامى (Lavender ) لونها بنفسجي بطبيعته وممكن أن تعطيك منظر ورائحة مميزة، وقد تجدين صابون وعطور وكريمات وزهور مجففة... الخ كلها بذات الرائحة.

2- يتم اختيار مجموعة شموع بدرجات اللون البنفسجي و توزع على شمعدانات بمقاسات مختلفة تنسق في أحد الأركان أو على جانبي المغاسل، وهناك الشموع التي تطفو جداً رائعة إذا وضعت تسبح في إناء زجاجي بفوهة عريضة يحوى بعض الماء.

3- تختار الفوط باللونين البنفسجي والأبيض و تلف الفوط الصغيرة بشكل أسطواني و ترتب بشكل دائري في طبق زجاجي مسطح بعنق مرتفع وفي المنتصف نضع مزهرية بها أحد أنواع الأزهار السابق ذكرها ، أما الفوط المتوسطة تعلق على الحامل و تشد في منتصفها بشريط أنيق ومناسب.

4- الصابون يتح اختياره باللون البنفسجي طبعاً والنوع الصلب يمكن وضعه على حامل الصابون وتغليفه بالبلاستيك و ربطه بشريط ساتان، كما يمكن بشر صابون من اللون السابق ووضعه في أطباق زجاجية ويغطى بقماش التل المخرم لينشر رائحته المنعشة في كل مكان.

5- فكرة غريبة بعض الشيء و هي استخدام إضاءة أو كشاف بنفسجي وإذا لم تجدي اللون ممكن تلوين كشاف عادي بألوان الزجاج و يثبت في أماكن مخفية بحيث لا يظهر سوى لون الإضاءة.

6- استخدمي فرشة أو سجادة للأرضية تحوي درجات اللون كما يمكن تعليق لوحات صغيرة ناعمة على الحائط عليها أزهار مكبوسة مجففة من ذات اللون.