تحتفل نوكيا بوصول جهاز ''نوكيا N8'' للأسواق المصرية والذي انضم إلى عائلة نوكيا الذكية الجديدة كأول جهاز بنظام التشغيل Symbian^3 و يعتبر ''N8'' من أسرع وأكثر الأجهزة دقة في المنطقة لتزويد المستخدمين بتجربة اجتماعية حقيقية متكاملة، تجمع بين روعة الاستخدام ومنح المستخدم واجهة مخصصة وسريعة.

و قال ''ماثيا نابلان'' مدير عام نوكيا شمال أفريقيا: '' تعزيزاً لرؤية نوكيا في صناعة جهاز تكمن ميزته الأساسية فى أنه جهاز ذكي متحرك ذو خدمات وتجارب تتيح للمستخدم التواصل الاجتماعي والتعرف على الأماكن المختلفة؛ فإننا فى نوكيا نتوقّع الكثير من جهاز نوكيا N8 الذي يعمل بنظام التشغيل Symbian^3 ذو المزايا سواء من ناحية السرعة وسهولة الاستخدام، بالاضافة إلى تكامله الوثيق مع تطبيقات وخدمات متجر Ovi الإلكتروني''.
يتيح الجهاز الجديد للمستخدمين إمكانية تصوير الفيديو بجودة عالية (HD) من خلال كاميرا مدمجة بدقة 12 ميجا بكسل، وعدسات ''كارل زايس'' وفلاش زينون (Xenon) علاوة على حساسات الضوء التي تتمتع بحجم كبير يسمح لها بالتقاط أكبر كم من الضوء مما يعطي جودة تضاهي تلك التي تنتجها معظم الكاميرات الرقمية المدمجة.
ويتميز ''نوكيا N8'' بإمكانية تحرير مقاطع الفيديو الملتقطة من خلال التطبيق المدمج في الجهاز، الأمر الذي يضاعف قدراته كجهاز ترفيهي محمول، و خاصة مع ما تقدمه تقنية الصوت المحيطي ''دولبي ديجيتال بلاس'' في حال توصيلة بنظام المسرح المنزلي، ولهواة متابعة البرامج التلفزيونية، يقدم نوكيا N8 خدمات Web TV التي تعرض برامج التلفزيون والأخبار والترفيه من خلال عدد من القنوات العالمية مثل CNN، E! Entertainment، Paramount،National Geographic، بالاضافة إلى محتويات الإنترنت المحلية المتوفرة عبر متجر Ovi الإلكتروني.
و اضافت دانا عدناني مدير الاتصالات بنوكيا شمال افريقيا ''تبرز الشبكات الاجتماعية كثاني أهم ميزة تحدد ملامح جهاز نوكيا N8 حيث تمكن المستخدمين من تحديث ملفاتهم ومشاركة معلومات وصور تتعلق بالموقع، وتصفح مواقع مثل ''فيسبوك'' و''تويتر'' مباشرةً من خلال تطبيق واحد من واجهة الجهاز، وكذلك امكانية نقل مواعيد المناسبات والأحداث من الشبكات الاجتماعية مباشرة إلى مفكرة الجهاز''.
يأتي نوكيا N8 مجهزاً بخدمة خرائط Ovi والملاحة المجانية في كافة دول العالم مما يساعد المستخدمين في الوصول إلى الأماكن والنقاط الهامة في أكثر من 70 دولة حول العالم.