تحقق طابعات الليزر الحديثة الملونة في العادة نتائج رائعة في شكل صور شديدة الوضوح وأحيانا بأسعار رخيصة للغاية، ولكن سوء اختيار الطابعة عند الشراء قد يترتب عليه عملية طباعة مصحوبة بالضوضاء وارتفاع تكلفة الإصلاح، وينصح أي مستخدم بالبحث والاستقصاء جيدا أن يعرف احتياجاته قبل أن يقدم على الشراء.

وتتمثل أكبر مشكلات الطابعات رخيصة الثمن في ارتفاع تكاليف إصلاحها.

وفي حين أن معظم طابعات الليزر تحقق للمستخدم ميزة الحصول على صور شديدة الوضوح وبدون ألوان باهتة، فمن الأفضل بالنسبة له القيام بعملية تقصي قبل الشراء، وينبغي أن يتحقق من عناصر مثل تكاليف الطباعة والضوضاء وزمن الطباعة، وإلا فإنه قد يتعرض لمشكلات في وقت لاحق.
واختبرت مجلة "سي تي" الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر ست طابعات ليزر حديثة تتباين أسعارها، ولكنها لم تتوصل لنتائج جيدة، حيث تبين أن عددا كبيرا من الأجهزة التي اختبرتها بها بعض المشكلات.

وفي حين أن الطابعات القديمة يعيبها شدة الضوضاء التي تنبعث منها عند الطباعة، فإن طابعات الليزر الملونة الحديثة تتميز بانخفاض الصوت، وإن كان هذا لا يعني أنها خافتة الصوت لدرجة أنه من الممكن أن تجلس بجانبها طوال اليوم، حيث اتضح أنه رغم انخفاض ضوضاء الطابعات الحديثة، إلا أنها تظل تصدر ضوضاء كافية لتشتيت تركيز الجالس بجانبها.