انا بجد من زمان بفكر فى فكرة ترفع راس المنتدى وهى الى هتعليه عيزين تعرفوا الفكرة بصوا معايا احنا هنعمل مشروع اسموا {شجع منتداك} الفكرة ديه على شان يكون منتدانا احسن منتدى ونشجع الاعضاء على حجات كتير

مقدمة:

المنتدى هو بيتك الثاني وفيه أصدقائك واخوانك وأخواتك يشاركون معك في المعرفة ويزعلون لزعلك ويفرحون لفرحك . وفي هالوقت كثرت المنتديات وصار هناك سباق للمنتديات وكل عضو يتمنى أن منتداه هو الأفضل ويتفاخر بين أصداقائه بهذا الشئ .......


فدعونا نرفع اسم منتدنا هذأ عالياً ..


الذي جمعنا على الحب والمودة .. والأداره التي تعمل جاهداً من أجل رقي هذا الصرح العظيم وتطوره .... ونأمل أن نكون قد استفدنا من وجودنا هذا ! ولكي يصبح اسم بيتنا في مقدمة عالم النت والمنتديات !!! أحبتي فالنبحر قليلاً لنرى كيف يكون ذلك ؟؟


..(( أولاً ))..


{ تشجيع الأعضاء الجدد وعدم تهميشهم }


ويكون بالترحيب بهم أولاً وانتقاء العبارات الجميلة لتشعرهم أنهم أصبحوا من أول يوم جزء من هذا البيت الكبير .. وكل منا اخوتي يتذكر أول يوم دخل فيه ...وهناك نقطة أخرى ،، وهي تشجيع العضو الجديد والرد على مواضيعة .. وأركز هنا الرد على مواضيعهم من قبل المشرفين لأن من مهمة المشرف تشجيع الأعضاء وهذه أمانة يتحملها أمام الله سبحانه وتعالى ..حتى ولو كنا في عالم الانترنت .. ولا ننسى أن بتشجيعنا للأعضاء الجدد سوف يبرز منهم مستقبلاً كُتَّاب رائعين ، في الأدب والشعر ، وفي النقاش الجاد ، وفي أي مجال من المجالات الأخرى ..... ولا ننسى أن العضو عندما يكون جديداً يكون جداً طيباً ومتقبل للنصيحة ، وعنده حيوية وطاقة يريد أن نشجعه عليها لكي يبدع أكثر وأكثر .


..(( ثانياً ))..

{ قبل أن تكتب أي موضوع عزيزي القارئ فكر جيداً }


فكروا بالموضوع جيداً .. كل ما كانت الفكرة جديدة أفضل وأفضل ..حتى لا تصبح المواضيع متشابهة ....وليس عيباً أن تنقل من المواضيع ماتراه حسن وممتع , ولكن حاول ألا يكون مكرراً بالمنتدى .


..(( ثالثاً ))..


{ قبل كتابتك أي موضوع ..حاول أن ترد على مواضيع اخوتك وتشجيع كتاباتهم }


وهذا شئ مهم جداً ،، لأن هذا تواصل بين الأعضاء وتشجيع لهم وأي عضو يفرح بكل رد على موضوعه ويحثه على الإبداع أكثر فأكثر وأنت إذا رديت على مواضيعهم الكل بيرد على موضوعك إذا كان يستحق !!


والعضو اللي دايم يرد على المواضيع يسمى ،، محبوب الكل ... ويدخل قلوب الجميع بدون استإذان ..فلنحاول ذلك قدر الإمكان .
..(( رابعاً ))..


{ لا تغضبوا أحبتي من كلمة شكراً رد على الموضوع }


أتوقع أنا كلمة شكراً أفضل من أن يكون موضوعك خاوياً من الردود .. صحيح أنا معكم أحبتي أن نتمنى من يشاركنا مواضيعننا بالحوار الهادف والنقد البناء ، ولكن يجب أن نعلم أحبتي ..أننا بمنتدى يوجد فيه شرائح مختلفة من البشر ،أطفال ومراهقين وكبار ، فربما من قال لك كلمة شكراً طفلاً صغيراً .. فلا تزعل ولا تغضب منها ...ولكن نحاول أن لا نرد فقط بكلمة شكراً أو كلمات الثناء القليلة.. بل نرتقي ونناقش.. حتى نطور من أنفسنا ونجعل من قلمنا قلم ناقد وبنّاء . ..


(( خامساً ))..


{ احرص كل الحرص على ما تكتبة أو تتلفظ به }


لأن المنتدى كما ذكرت يقرأه شرائح مختلفة من البشر حاول الانتباه إلى ما تقوله أو تذكروا أحبتي ....... بأن المنتدى يسمح لك بتعديل الموضوع فاحرص على تصحيح الخطأ فلا تنسى أو تتكاسل في تعديل الخطأ أول بأول إن اكتشفت خطأ بموضوعك . ..


(( سادساً ))..


{ أحبتي كونوا موضوعين بخصوص قراءة المواضيع ولا تهضموا حق الكاتب }


ولو اختلفتم معه بيوم من الأيام سواءً بموضوع طرحه أو فكرة لم تصل بالمفهوم الصحيح إليكم ولنعلم بأن الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ...وهو لم يدافع عن فكرته إلا لأنه يرى أنها صح ..فلذلك لا تجعلوا سوء تفاهم بموضوع يجركم للإنجراف بالكلام الجارح


أو السب أو غير ذلك ..أو تهميش مواضيعهم .....وتذكروا أننا إخوة بهذا البيت الكبير .


..(( سابعاً ))..


{ التواصل بين الأعضاء }


التواصل بين الأعضاء في الأفراح نهنيهم وفي الأحزان نواسيهم وتذكروا أن العضو الذي يسأل عن اخوانه دائماً .....يكون حبيب لكل الأعضاء .....فاحرص على أن تكون محبوباً .


..(( ثامناً))..


{ أخي الكاتب إقبل النقد مهماً كان }


لأن الكاتب عندما يطرح موضوعاً فهو يتحمل مسؤولية موضوعه .. ولنتذكر أنه مثلما تكون هناك عيناً راضية ومقتنعة بكتابتنا فهناك أخرى ناقدة ..فأقبل النقد البناء ...واعمل بوجهة نظر صاحبها إن اقتنعت بها .....فليس عيباً أن نقول معك حق أخي ولنتذكر بأنه ..صديقك من صدَقك وليس من صدَّقك على طول الخط ...والكاتب الحكيم ...يتقبل النقد مهما كان .....ولا تنسوا أحبتي أنكم تكتبون داخل منتدى فربما كان المنتقد قليل خبره.. فخذ من كلامه الذي تراه مناسباً ...ولا تقم الدنيا بمجرد أنه انتقدك بشيء .


..(( تاسعاً ))..


{ تذكروا أحبتي بأن }
المنتدى ليس بعدد أعضائه ،، بل بترابط أعضائه كالأسرة الواحدة .


كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ))


وقولة صلى الله عليه وسلم (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ))

((عاشرا))والاهم

{اهم حاجة انا اخترت مجموعة والمجموعة دى هى الى هتعمل الشغل ده كلوا وانا معاهم وكمان يرسلوا رسايل ترحيب لكل عضو جديد لتحبيبه فى المنتدى ولازم يساعدوا الاعضاء بانهم يدوهم بعض الافكار}

((الحادى عشر))

{الذيادة من المواضيع المهمة}
.


تحياتي لكم ,,,,


أتمنى أن المقصود منه وصل

وياريت يكون مشروعنا عجبكم وطبعا المشروع ده هيقوم بيه انا وبمساعدة (الواد صيحوا_ صافى حسام _ um samy _ انا حبيت_ الملكة ديانا_ وهناخد بسكوتة معانا بالمرة) وطبعا المشروع كبير وبمساعدة 4 اعضاء كمان هنفذ مشروعنا وننجح

يلا نمد ادينا ونقوم بمشروع احسن ليلة
بليز بليز ارجوكم تثبيت الموضوع ده للاستفادة بليز يتثبت