(( بالصور )) تمارين تساعد على حرق دهون الوركين


تركز الحركات الثلاث التي اخترناها اليوم على المحافظة على رونق الجسم وكيانه واعطائه مظهراً جميلاً وجذاباً إضافة الى شدّه ليصبح أكثر إثارة، كما تساعد على حرق الدهون التي تتراكم في منطقة الوركين.




ومن المستحب ممارسة الحركات الثلاث المختارة ثلاث مرات في الاسبوع على الأقل، اضافة طبعا الى اعتماد رياضة Cardio في الوقت نفسه التي تساعد على حرق الدهون بطريقة اسرع وأفعل، مثل الركض والمشي السريع والهرولة وكذلك ركوب الدراجة الهوائية.
وبعد المثابرة والمتابعة سيبرز الفرق واضحا وإلى اقصى درجة، ولا ننسى طبعا اتباع الريجيم الصحي الذي يساعد كثيرا في هذا المجال.
ويمكن القول، من دون ادنى شك، ان هذه الحركات تعتبر الافضل للسيدات، ولا سيما ان الاكثرية منهن يعانين من مشكلات معينة تتمثل في زياد الدهون في منطقة الوركين والمؤخرة.
الحركة الأولى:





يجب التمدد على الظهر على السجادة الخاصة بالتمارين وتقريب الرجلين من المؤخرة حتى تشكل الرجلان زاوية قائمة تقريبا مع الفخذين، وتكتيف اليدين على الصدر وشد المعدة في الوقت نفسه.
بعد ذلك رفع الرجل اليسرى الى الامام حتى تصبح في شكل مستقيم كما في الصورة والبقاء في هذه الوضعية عشرين ثانية ثم انزالها ببطء ورفع الرجل اليمنى مكانها والتوقف عشرين ثانية ايضا، واعادة الحركة عشر مرات لكل رجل وعلى مدى ثلاث جولات.
الحركة الثانية:





يجب الجلوس على طرف الكرسي في شكل مستقيم والرأس مرفوع واليدان متدليتان الى تحت، وتثبيت الرجلين جيدا على الارض ومتقاربتين، ثم وضع مخدة بينهما عند الركبتين وشدهما على بعضهما البعض جيدا وكذلك شد المؤخرة والمعدة مدة عشر ثوان في الوقت نفسه كما في الصورة، وبعد ذلك الاسترخاء ببطء ثم شد الركبتين من جديد واعادة الحركة عشر مرات.
الحركة الثالثة:





يجب الوقوف في شكل مستقيم ثم محاولة النزول ببطء كما لو كان المطلوب الجلوس على الكرسي، مع ضرورة الانتباه الى ان الظهر يجب ان يظل مستقيما والرأس مرفوعا اضافة الى شد المعدة، وعند الوصول الى وضعية الجلوس، كما في الصورة، التوقف عشر ثوان ثم العودة الى الوقوف ببطء في شكل مستقيم وإعادة الحركة عشر مرات على مدى جولتين.


وبالنهايه اسال الله للجميع الصحة والعافيه
والرشاقة الدائمه


وداعا للذراعين المترهله!!


سلام بنات كثير بنات يعانون من الدهون والترهلات الموجوده في منطقه الذراعين تحديدا العلويه

وكثير احيان حتى مع نزول الجسم تبقى تلك المنطقه صعب النزول

واليوم جبت لكم ثلاث تمارين بتستفادوا منها انشاء الله بس اهم شي تجربوا وداوموا عليها

اولا:



1. استخدمى اثنين كرسين. اجلسي على واحد.
2.ضعي راحه يديكي على الكرسي ولفي اصابعك حول الحافه.
3.للمبتدئين يجب ان تضعوا اقدامكم في الارض والركب في زاويه 90 درجه.
4.طبقوا التمرين كما في الصورة.
استنشقوا عند النزول وازفروا عند الطلوع.
بقوا التمرين 10-15 مرة وانتقلوا على طول لتمرين الثانى

ثانيا:




اجلسي على كرسي وكلتا ارجلكي امام جسمك وظهركي مستقيم؟
طبقوا التمرين كما في الصورة.
استنشاق عند رفع الوزن وزفير عند انزال الوزن.
طبقوا التمرين 10-12 مرة ثم انتقلوا الى التمرين الثالث في الحال.

ثالثا:




طبقي التمرين الموضح في الصورة.
لا تستخدمي اوزان ثقيله في هذا التمرين.
لا تدعي الوزن يلمس ظهرك او رقبتك.
استنشاق عند رفع الوزن وزفير عند انزال الوزن.

وشكرا اتمنى ان تستفيدوا.