رياضة الأيروبك تعتبر من أشهر الرياضات التى توفرها الأندية الرياضية. وهي عبارة عن حركات رياضية تؤدى على ايقاع موسيقي تشبه الرقص، ومنها أنواع عديدة من أهمها رياضة الدرج والتزحلق والملاكمه وغيرها.

أهم مميزات رياضة الأيروبك أنها تساعد على صقل عضلات الجسم واعادة توزيع الدهون في الجسم بشكل منسق كما انها تستهلك وحدات حرارية عالية، لذا فانها عامل مساعد لانقاص الوزن.

رياضة الأيروبك تمتاز ايضا بأن المدرب يقود المجموعه فلا تحتاج ممارسة هذه الرياضة الى معرفه مسبقة بتمارين الاحماء والاسترخاء. كما أن من مميزات الأيروبك أن جميع المنتسبين لحصة الأيروبك يستطيعون ممارستها باختلاف أعمارهم ومستوى لياقتهم، كما يمكنك ممارسة هذه الرياضة في المنزل مع شريط فيديو.

تبدأ رياضة الأيروبك بمساعدة المدرب باحماء عضلات الجسم بحيث يتم التركيز على العضلات الرئيسية (كعضلات اليد الداخلية والخارجية، عضلات الرجل الداخلية والخارجية، عضلة الخصر وعضلة الساق) لمدة 5-10 دقائق وعندها تبدأ دقات القلب بالتسارع وبذلك يكون الجسم متأهب لممارسة حركات الأيروبك. تختتم تمارين الأيروبك بحركات خفيفة لارخاء الجسم ولاعادة دقات القلب لمستواها الطبيعي.